إعلان

ننشر خطة محافظة القاهرة استعدادًا لاحتفالات "شم النسيم"

05:36 م الخميس 28 أبريل 2016

شم النسيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

طالب اللواء أحمد تيمور، القائم بعمل محافظ القاهرة، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة وشرطة المسطحات المائية، بإحكام الرقابة الشديدة على مراكب التنزه يوم شم النسيم، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير فى مياه النيل، وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية وذلك للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين فى القيام برحلات نيلية في هذا اليوم.

كما أصدر القائم بأعمال محافظ القاهرة، تعليماته بتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد.

وصرح "تيمور" بأن هيئة النقل العام بالقاهرة انتهت من استعداداتها لاحتفالات عيد الربيع من خلال وضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين فى هذه المناسبة حيث تم التركيز على المناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية الكبرى بالقاهرة.

وأشار اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، إلى أن غرفة عمليات الهيئة تعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل كما تم تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبري ورفع كفاءة تشغيلها وخاصة بالتزامن مع تحديث أسطول الهيئة من خلال تشغيل سيارات الجديدة وتوفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط خدمة بما يتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للترفيه وتشغيل أحدث سيارات الهيئة لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام: "تم التشديد علي اهمية تجهيز السيارات المخصصة لخدمات شم النسيم من حيث المظهر العام ونظافة السيارات وتوفير الرقابة اللازمة لمتابعة تشغيل برنامج يوم شم النسيم".

ولفت رئيس الهيئة إلى أنه تم توفير خدمات مكثفة للاماكن التي يتردد عليها المواطنين في شم النسيم كحدائق ابن سندر وبدر وجيرو لاند وملاهي السندباد بمنطقة النزهة الجديدة وحدائق 6 أكتوبر واليابانية والمحمدي ودار العلوم والفسطاط وحديقتي الحيوان والأورمان ومنطقتي الأهرام وأبو الهول ومدينة الانتاج الإعلامي وملاهي ماجيك لاند والقناطر الخيرية.

وأشار "علي"، إلى أنه سيتم تشغيل عدد 34 خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغليها خلال هذا اليوم فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبري بمعدل 130 سيارة تم اختيارها من السيارات الجديدة التي وردت للهيئة بالإضافة الي 6 وحدات نهرية سياحية لخدمة مدينة القناطر الخيرية و18 وحدة عادية لخدمة مراسي النيل وحديقة الحيوان.

ونوه رئيس هيئة النقل العام، إلى أن أعداد السيارات المخصصة لخدمات المناطق السياحية والترفيهية قابلة للزيادة الفورية من واقع المتابعة الميدانية لأجهزة الحركة ووفقاً لتدفقات الركاب علي هذه المناطق حيث تم تكليف جهاز الرقابة الميدانية بالهيئة لمتابعة سير الخدمة ومواجهة أي طارئ.

من جهة أخرى، أكد حافظ السعيد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أنه تم العمل منذ فترة على إعداد كافة الحدائق بأنواعها المختلفة العامة ويبلغ عددها 254 والمتخصصة ويبلغ عددها 32 حديقة والحدائق المتميزة، وعددها 13 حديقة وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار اعتباراً من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساءاً مع إعداد 50 ألف كيس قمامة لتوزيعهم على الزائرين بالحدائق لاستخدامها في جمع مخلفاتهم، وعمل صيانة كاملة لجميع دورات المياه بالحدائق، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بتواجد سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أي طارئ كذلك التنسيق مع الأمن العام وشرطة المرافق بالتواجد حفاظاً على الأمن والانضباط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان