إعلان

وزارة الري تشارك في مؤتمر التعاون المائي عبر الحدود بالمجر

10:58 ص الأربعاء 27 أبريل 2016

مؤتمر التعاون المائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم
تشارك وزارة الري، في مؤتمر "المياه والنمو والاستقرار: التعاون المائي عبر الحدود من أجل التنمية المستدامة والاستقرار للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) وذلك خلال الفترة من (26-28) إبريل الجاري 2016، الذي ينظمه المركز البيئي الإقليمي (REC) بمدينة سانت اندرا – المجر .

... وتأتي مشاركة مصر في هذا المؤتمر في إطار أنشط التعاون الإقليمي بين مصر ودول شمال أفريقيا والشرق الأوسط وذلك ضمن أنشطة مشروع (Water Sum) في مكونه (Water Port) والذي تموله الحكومة السويدية .

... تعقد علي هامش المؤتمر عدة اجتماعات للجنة التوجيهية بالمشروع لمناقشة آخر تطورات وأنشطة المشروع في مصر والدول المشاركة.

... يشارك فى المؤتمر الدكتور ممدوح عنتر – رئيس الإدارة المركزية للتعاون الإقليمي بقطاع مياه النيل ممثلاً عن الوزير والسيدة المهندسة/ تهاني سليط – مدير عام إدارة التعاون الإقليمي بقطاع مياه النيل والمنسق الوطني وعضو اللجنة التوجيهية لمشروع (Water Sum

... وقد شاركت مصر فى الكلمات الافتتاحية ، حيثُ تم تناول المحددات المائيه لمصر ، إضافة إلى تقديم عرض توضيحى عن التعاون الاقليمى والثنائى مع دول حوض النيل.

جدير بالذكر أن المؤتمر يهدف إلي تفعيل التعاون بين دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجالات إدارة الموارد المائية علي المستويين المحلي والدولي كما يناقش أخر تطورات الخطة الاستراتيجية للتكيف مع التغيرات المناخية وخطط التنمية المستدامة لعام 2030 لتلك الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان