إعلان

افتتاح معرض عصر بناة الأهرام باليابان -(صور)

01:22 م الجمعة 22 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

شهد متحف مدينة سنداي اليابانية صباح اليوم افتتاح معرض عصر بناة الأهرام في ثالث محطاته باليابان والتي بدأها بالعاصمة طوكيو أكتوبر الماضي، وذلك بحضور كلاً من " Emiko Okuyama " عمدة مدينة سنداي و " Akemi Takahashi" مدير متحف مدينة سنداي د " Sakuju Yoshimura" من جامعة واسيدا اليابانية والمشرف على تنظيم المعرض والهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار.

وأوضحت إلهام صلاح أن استضافة اليابان لهذا المعرض يعد خير دليل على عمق العلاقات المصرية اليابانية في كافة المجالات وعلى رأسها مجال العمل الأثري، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه اليابان للآثار المصرية ويظهر جليا من خلال مشاركتها في العديد من المشروعات الأثرية وعلى رأسها مشروع المتحف المصري الكبير ومشروع ترميم مركب خوفو الثانية.

وأضافت صلاح خلال الكلمة التي ألقتها على هامش مراسم الافتتاح أن المعرض يبعث برسالة واضحة للعالم أجمع على قدرة مصر إقامة معارض خارجية وتخطي أية صعاب تواجهها، بغرض للترويج لزيارتها والتعرف على ما تحويه من كنوز أثرية وحضارية لاستعادة مكانتها بين الدول كسابق عهدها.

وأعربت Emiko Okuyama عن سعادتها باستضافة مدينة سنداي لمعرض يحكي تاريخ وحضارة بلدعظيم،ودعت الشعب الياباني للحضور للمدينة وزيارة المعرض.

كما قام د " Yoshimura" بشرح مفصل للحضور عن القطع المعروضة وتاريخها وقيمتها الأثرية باعتباره أحد أشهر وأهم علماء الآثار باليابان.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن المعرض يضم ١٢٠ قطعة أثرية من عصر الدولة القديمة (عصر بناة الأهرام) ويأتي من بينها تمثال للملك خفرع ومجموعة من تماثيل الخدم ونموذج للعبة السنت و مركب الشمس بالإضافة إلى تمثال لأحد الكتبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان