إعلان

الخارجية: الجولان أراضي سورية..وهذا سبب زيارة رؤساء الدول إلى مصر

09:43 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

المستشار أحمد أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن لقاء السفير سامح شكري وزير الخارجية مع نظيره الأمريكي جون كيري والذي سيزور مصر اليوم سيتطرق للملفات الإقليمية الساخنة وفي مقدمتها الوضع في سوريا واليمن ومكافحة الإرهاب في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وأضاف أبو زيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "أنا مصر" المذاع على القناة الأولى مساء أمس الثلاثاء، بأنه من المتوقع أن يتطرق لقاء سامح شكري مع جون كيري لملف حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني فضلا عن العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية.

وعن عقد الحكومة الإسرائيلية اجتماعا لها في الجولان المحتلة أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الموقف المصري راسخ بالتعامل مع الجولان كجزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وأن تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي تمثل انتهاكا للقوانين والأعراف الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي، مضيفا بأن لقاء وزير الخارجية المصري مع نظيره الأمريكي اليوم سيتطرق للقضية الفلسطينية وسبل تفعيل السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وربما يتطرق للوضع في الجولان.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن زيارة الملوك والرؤساء والمسئولين العرب والأجانب لمصر خلال الفترة الأخيرة يأتي كنتيجة لجهد دبلوماسي كبير قامت به الدولة المصرية على كافة المستويات خلال الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان