إعلان

الخميس المقبل.. الملك سلمان يبدأ زيارته الرسمية إلى القاهرة

10:09 م السبت 02 أبريل 2016

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

يبدأ العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود زيارته الرسمية للقاهرة الخميس المقبل.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم حول مجالات التعاون المختلفة، التى تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعات المتتالية التى شهدتها القاهرة والرياض في إطار المجلس التنسيقى "المصري – السعودي".

وعلى مدار العامين الماضيين شهدت الرياض والقاهرة زيارات متبادلة بين القيادات المصرية والسعودية بما يدلل على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، حيث بدأت الزيارات في 19 يناير 2015 قام الرئيس السيسى بزيارة سريعة للمملكة العربية السعودية فى طريق عودته من دولة الإمارات، للاطمئنان على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، واستقبله الأمير سلمان ولي العهد وقتها.

وفي 10 مارس 2016؛ قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة للسعودية لحضور البيان الختامى لمناورات "رعد الشمال" 2016. وشارك فى التدريب نحو 300 ألف عسكرى من 14 دولة عربية و6 إسلامية، وتعد أضخم مناورة في تاريخ المنطقة، بهدف رفع جاهزية القوات من الأفرع الرئيسية المختلفة، برا وبحرا وجوا، وزيادة التنسيق بينها في المهام المشتركة.

وفي الثانى من ديسمبر 2015 قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بزيارة للسعودية على رأس وفد وزارى ضم كلا من وزيرا الدفاع الفريق أول صدقى صبحى والخارجية سامح شكري، ووزراء الكهرباء والاستثمار والإسكان والتعاون الدولى والبترول للمشاركة فى الاجتماع الأول للجنة التنسيقية المصرية – السعودية المشتركة، ثم توالت الزيارات التي تُثبت عُمق العلاقات بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان