إعلان

الفقى: "تيران وصنافير" أرض سال عليها الدم المصرى ولكنها سعودية

03:11 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

الدكتور مصطفى الفقى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالرحمن أحمد:

قال المفكر الدكتور مصطفى الفقى، إن أهم المشاكل التى تواجهها مصر حاليا، هى عدم تحمس أمريكا للنظام الحالى، لافتا إلى أن واشنطن تفتعل الأحداث والمشاكل للتضييق على القاهرة.

وأضاف الفقى، فى ندوة "مستقبل الدعوة الإسلامية بين التنظيمات الإرهابية والسياسة الدولية" التى تعقد حاليا بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة، أن إخراجنا لكثير من المواقف سئ، ولا نعرف كيف نتعامل مع الأمور بشكل صحيح إلى أن يتضخم، و يزيد الإعلام من صعوبة تلك الأمور .

وأكد المفكر السياسى، أن كل مشاكل العالم صناعة بريطانية فهم يبتسمون كثيرا ومن الخلف يفتعلون المشاكل، لدرجة أنهم علقوا الرحلات بين لندن والقاهرة خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى هناك.

وأوضح، أن جزيرتى تيران وصنافير، أرض سال عليها الدم المصرى ولكنها سعودية وهناك خرائط قديمة تعطى لمصر الحق فيها ولكنها تعطى الحجاز كلها لمصر، والجزيرتين تتبعان المنطقة "ج" وكان يجب على القاهرة سرعة تسليمها للرياض للسعودية.

وأكد، أن البرلمان من الممكن أن يرفع الحرج على الدولة حال عدم الموافقة على بيع الجزيريتين، مشددا على أن هناك تأثر فى العلاقات المصرية السعودية بسبب التظاهرات الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان