إعلان

استعدادات محافظة القاهرة لأعياد شم النسيم..إلغاء الإجازات و50 ألف كيس قمامة

12:01 م الثلاثاء 19 أبريل 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، عن استعدادات استقبال يوم شم النسيم، واستكمال التجهيزات المطلوبة في كل الحدائق خلال الفترة من يوم 1 إبريل 2016 وحتى يوم شم النسيم2 مايو 2016.

وأكدت الهيئة، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه تم رفع درجات استعداد عمال النظافة والحدائق وإيقاف الإجازات واستمرار العمل يوم إجازة شم النسيم على ثلاث ورديات سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة، ومراجعة نظافة الحدائق العامة 254 حديقة والمتخصصة 32 حديقة والمتميزة 13 حديقة بإجمالي عدد 300 حديقة من الداخل والخارج والمحاور المؤدية لها ومراجعة نظافة جميع المحاور الرئيسية والمواقف العامة للأتوبيس والسرفيس وخطوط المترو المؤدية للحدائق.

وأضافت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، أن تم العمل على غسيل تند محطات الأتوبيس واللافتات الإرشادية للمرور ومراجعة ونظافة كوبستات وبردورات الكبـاري الهامة " 6 أكتوبر، العباسية، الفردوس، أحمد سعيد، السيدة عائش، كلية الصيدلة، العروبة، الأزهر، المطار"، ومراجعة النظافة بالأنفاق وخاصة نفق الأزهر ونفق العروبة ونفق شبرا وأحمد بدوي، بالإضافة إلى الاستعداد المستمر لمجموعة طوارئ الإنقاذ المركزي لمجابهة أي طارئ أو حادث قد يحدث خلال يوم شم النسيم.

كما التأكد من جاهزية الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة واستعداد الحدائق لاستقبال زوار يوم شم النسيم وتوزيع 50 ألف كيس قمامة علي رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال يوم العيد لاستخدامها في تجميع مخلفات مأكولاتهم خلال اليوم ووضعها في مكان واضح ليقوم عمال الحديقة بتجميعها ونظافة الحديقة في نهاية اليوم مع التأكيد على استعداد المسطح الأخضر على كورنيش النيل من الساحل وحتى حلوان والجزر الوسطى بالمحاور والطرق الرئيسية (العروبة / صلاح سالم / الخليفة المأمون)، والاطمئنان لقص النجيل وتقليم الأشجار واستكمال الأسوار ودهانها ورفع كفاءة دورات المياه وكافة الخدمات بالحدائق مثل الكافيتريات والكافيهات ومنافذ بيع الأطعمة وتوافر كافة المواد الغذائية والمشروبات والمثلجات بها وسلامتها وبأسعار معقولة.

كما تم التأكد من صيانة وجاهزية ألعاب الأطفال والملاهي الكهربائية والعادية وتوافر أطقم التشغيل والتأكد من عمل الصيانة المطلوبة لها وسلامة تشغيله.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة التي تقع بها الحدائق الكبيرة المشهورة بكثرة زائريها خلال يوم شم النسيم لتكثيف التواجد الأمني والشرطة السرية لتلافي أي أعمال بلطجة والتأكد من أعمال التأمين المطلوبة لتأمين الجمهور وضمان قضائهم وقت سعيد في أمن وسلام .

ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع إسعاف القاهرة لتواجد سيارات إسعاف قريبه من الحدائق الكبيرة لسرعة إسعاف أي مصاب وعلاجه ونقله عند الحاجة وتجهيز طاقم أفراد بكل حديقة مدربين على أعمال الإسعافات الأولية وتطهير الجروح البسيطة مع توفير شنط بها مواد طبية للإسعافات الأولية البسيطة.

كما تم مراجعة إنارة المناطق المحيطة بالحدائق والمناطق الأثرية وعلى طول كورنيش النيل والمحاور الرئيسية، ومراجعة جميع الولاعات والتأكد من أنها مغلقة ومحكمة وكذا مراجعة جميع كابلات أعمدة الإنارة والتركيز على المناطق المحيطة بتجمعات المواطنين في مناطق الزيارات والمناطق الأثرية والتاريخية والحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل.

وأكدت الهيئة أنه تم صيانة جميع المحاور الرئيسية والميادين العامة وغسيل الكشافات حول الحدائق والمحاور الرئيسية ومراجعة الإنارة داخل الحدائق العامة وخارجها مع تشكيل عدد 12 فرقة صيانة مزودة بالأبراج وتكون جاهزة طوال الـ 24 ساعة لمجابهة أي أعطال على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان