إعلان

"التعليم" تُنذر 28 مدرسة دولية لمخالفتهم قرارات الوزارة

05:44 م الإثنين 18 أبريل 2016

"التعليم" تُنذر 28 مدرسة دولية لمخالفتهم قرارات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الهلالي الشربيني، أن التعليم الخاص ركيزة أساسية من ركائز التعليم، موضحًا أن الوزارة تعمل دائمًا على تشجيع الاستثمار في العملية التعليمية، ودعم هذا التوجه بقوة.

وقال الشربيني، في بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، إن الوزارة تحرص على التواصل مع أولياء الأمور، وتسعى في إطار تقديم خدمة تعليمية متميزة، إلى تلقى طلباتهم والتماساتهم وشكاواهم، وسرعة البت فيها.

وأضاف أن وضع عدد من المدارس الدولية تحت الإشراف المالي والإداري، جاء نتيجة لتعدد شكاوى أولياء الأمور، وعليه شكلت الوزارة لجانًا متخصصة؛ للتحقق من وجود تلك المخالفات والتعديات الواردة بالشكاوى.

وفي ضوء تقارير اللجان، تم إنذار 28 مدرسة دولية، لإزالة مخالفاتها التي تمثلت في زيادة المصروفات عن النسبة المقررة، وعدم اعتماد لوائحها الداخلية، و قبول طلاب فوق الكثافة المقررة، وعدم الحصول على تصاريح عمل لبعض الأجانب.

وأوضح الوزير، أن هذه المدارس هي: جرين هايتس بالقاهرة الجديدة، والشويفات بالسادس من أكتوبر، والشويفات بالقاهرة الجديدة، وغرياني بالقاهرة الجديدة، ومنارة الفاروق بالقاهرة الجديدة، والتربية الحديثة بالقاهرة الجديدة، ومانور هاوس بالقاهرة الجديدة وBBC بالسلام، والفيوتشرز الفرنسية بالقاهرة الجديدة، ومصر المتكاملة بالقاهرة الجديدة، ونرمين إسماعيل بالقاهرة الجديدة، والكندية الدولية بالقاهرة الجديدة، والآفاق بالقاهرة الجديدة، والنيل الدولية بالسادس من أكتوبر، والقاهرة الانجليزية بالقاهرة الجديدة، والمصرية الأمريكية بالقاهرة الجديدة، وايليت بالقاهرة الجديدة، وصن رايز بالغردقة، والذكية الدولية بكرداسة، وجرين فالي بالقاهرة الجديدة، وريتاج بالقاهرة الجديدة، والقرية الذكية بكرداسة، والعروبة بالدقي، وراجاك بالعبور، وبورسعيد بالزمالك، ونارمر بالدقي، ودار التربية بالعجوزة، والفؤاد.

كما قررت الوزارة، إغلاق ثلاث مدارس إداريًا، لبدء العمل بها قبل الحصول على ترخيص من الوزارة، وهي المدرسة الألمانية بالأقصر، ومدرسة القادة بكرداسة، ومدرسة هليوبوليس وسط الإسكندرية.

ووضعت الوزارة أيضًا ست مدارس تحت الإشراف المالي والإداري، لمخالفتها أحكام القانون والقرارات الوزارية، وتجري لجان متخصصة متابعات لتلك المدارس؛ للتأكد من إزالة تلك المخالفات، مشيرة إلى أنه فور التأكد من إزالتها، سيتم رفع الإشراف المالي والإداري عنها، وهي مدرسة الشويفات بالقاهرة الجديدة، والمدرسة الأمريكية بالقاهرة الجديدة والنسور بكرداسة، وتراست بكرداسة، وابن سينا بأبو النمرس، والمصرية المتكاملة بالعاشر من رمضان.

وأهابت الوزارة -في ظل سعيها إلى توسيع قاعدة التعامل مع القطاع الخاص- بجميع المدارس الخاصة والدولية الالتزام بالقواعد واللوائح المنظمة، كما أهابت بأولياء الأمور متابعة الإجراءات التي تتخذ من قبل الوزارة على موقعها الإلكتروني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان