إعلان

نائب ميركل في ختام زيارته لمصر: نبحث توريد غواصات ألمانية للقاهرة

11:13 ص الإثنين 18 أبريل 2016

زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد الألماني أن مصر لها اهتمامات أمنية مشروعة خاصة فيما يتعلق بحدودها مع ليبيا.. وأن برلين مستعدة لمساعدة مصر في هذا المجال .
و عن الاوضاع فى العراق قال جابريل "إن الوضع في العراق شديد الخصوصية و قد وردت المانيا أسلحة للبشمركة بسبب إرهاب داعش الذي استهدف اليزيديين".
وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم في ختام زيارته للقاهرة "أنه لم يتم مناقشة موضوع توريد وتصدير الأسلحة الألمانية لمصر أثناء هذه الزيارة وإنما تطرقنا خلال أحد اللقاءات الى توريد الغواصات الألمانية للقاهرة".

وأشار الى أن ألمانيا أوقفت منذ سنوات تصدير الأسلحة للدول التي توجد بها نزاعات وحروب أهلية لأنها تساهم في إذكاء هذه الحروب، موضحا أن ليبيا يوجد بها مخزون هائل من الأسلحة التي تم شحنها من جميع دول العالم منذ عقود طويلة وهي تساهم في إذكاء الحرب هناك.

وردا علي سؤال حول التهديدات الإرهابية في أوروبا خاصة ألمانيا، أوضح جابريل أن الوضع الأمني في مصر أكثر تعقيدا عن أوروبا وأن كل الدول تواجه خطر الإرهاب ولكن لا يوجد تهديد محدد ضد ألمانيا، مؤكدا أن المباحثات الحالية في مصر تناولت تحديد المفاهيم والتصورات المختلفة سواء بين ألمانيا ومصر أو بين الدول الأوروبية ومصر وأن مواجهة الإرهاب يتطلب اتخاذ تدابير ضرورية دون المساس بالحريات العامة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان