إعلان

القطان: العلاقات بين مصر والسعودية وصلت إلى مستوى التحالف في كل شيئ

02:07 ص الأربعاء 13 أبريل 2016

السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد السفير أحمد القطان سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أن مستوى العلاقات بين مصر والسعودية وصل إلى مستوى التحالف في كل شىء، واصفًا زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالتاريخية بكل المقايس.

وقال القطان، في حوار مع برنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار" الليلة، إن الزيارة تأتي تتويجًا لجهود جبارة لمجلس التنسيق السعودي المصري بتوجيهات من الملك سلمان، مؤكدًا أن هذه الزيارة تاريخية وغير مسبوقة.

وأضاف أن نصف وزراء المملكة تقريبا كانوا ضمن وفود الزيارة التي شملت أيضا عددًا كبيرًا من الأمراء وقيادات المملكة السعودية، مؤكدا أنه لا توجد زيارات سابقة بهذا الحجم من الشخصيات والمسئولين السعوديين.

وأوضح السفير القطان أن العاهل السعودى التقى المستثمرين ورجال الأعمال السعوديين وطلب منهم الاستثمار فى مصر، مؤكدا أن القيادات السعودية المتعاقبة منذ الملك سعود إلى عهد الملك سلمان تعرف قيمة مصر ويعملون بوصية المؤسس الراحل عبد العزيز "احرصوا على مصر" ونعرف قيمة هذا البلد والشعب المصري في قلوبنا.

وأشار إلى أن الحديث حول اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير والهجوم عليها أضاع بهجة الزيارة وفوائدها الكثيرة للبلدين، مؤكدا أن مصر لا تباع ولا تشترى.

وأكد أن لا يوجد مصري يقبل أن يبيع أرضه ووطنه فكيف لرجل مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي حمل كفنه بيده يوم 30 يونيو لينقذ مصر وهو رجل لا يمكن الشك فى وطنيته أو وطنية الجيش المصري.

وتابع القول "لو هناك ذرة شك فى أن هاتين الجزيرتين تعود ملكيتها على مصر لما وافق الرئيس السيسى على توقيع تلك الاتفاقية"، كاشفًا عن وجود وثيقة من الرئيس الراحل أنور السادات خاطب فيها الأمم المتحدة أثناء مفاوضات السلام بأن الجزيرتين سعوديتين.

وأكد أن هذه الاتفاقية سيتم عرضها على مجلس النواب المصري وسيقول كلمته بعد أن يتم دراستها عبر الخبراء المصريين، مبديا حزنه الشديد لما يدور فى بعض الجهات الإعلامية بشأن هذه الاتفاقية.

وحول إيران ودورها فى المنطقة، أكد القطان أن هناك أدلة قاطعة على أن إيران لا تريد استقرار المنطقة وتعمل على زعزعة أمن واستقرار البلاد، مشددا على ضرورة أن تعلن إيران ما هى.. هل هي دولة أم ثورة؟ وإذا كانت ثورة تقول واذا كانت دولة فعليها أن تلتزم بقوانين الدولة؟

ونفى السفير مجددًا وجود أي أزمة بشأن تأشيرات العمرة والحج بالنسبة للشعب المصري، متوقعًا أن تزيد عدد التأشيرات العمرة خلال هذا العام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان