إعلان

ميرفت التلاوي: "تيران" و"صنافير" ملك السعودية و مصر تولت حمايتها أثناء الحرب

03:31 م الأحد 10 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر
علقت السفيرة ميرفت التلاوى، مدير عام المنظمة المرأة العربية، على موجة المعارضة التي وصفت مصر بالتنازل عن جزء من أرضها بشأن الاستغناء عن جزيرتي "تيران" و"صنافير" لصالح المملكة العربية السعودية، بأنها ادعاءات مغرضة.

جاء ذلك خلال كلمتها، اليوم الأحد، في افتتاح ملتقى الشباب أصدقاء منظمة المرأة العربية بالمدينة الشبابية بأبو قير شرق الإسكندرية الأحد، تحت شعار "سفراء من أجل عالم أفضل للمرأة العربية"، بحضور  الدكتورة درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق، و الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وأضافت التلاوي ، أن الجزيرتين ملك الحجاز - المملكة العربية السعودية فيما بعد - منذ عام 1906، أي منذ نحو 110 عاما، لافتة إلى أنه في عام 1950 طلبت السعودية من مصر حماية الجزيرتين خلال  العدوان الإسرائيلي المتواجد بالمنطقة.

وأشارت إلى أن ترسيم الحدود للمياه الإقليمية أوضح أن الجزيرتين تقعان في حدود المياه الإقليمية للسعودية، مطالبة الشباب بالقراءة والبحث عن  تاريخ الجزيرتين، قبل إصدار الأحكام والانتقادات، محذرة من خطورة إثارة الفتن بين الشعوب العربية.

واعتبرت السفيرة المصرية، زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي إلى مصر بأنها زيارة تاريخية، لافتة إلى أنها قد قدمت نتائج أكثر من مرضية .

فيديو قد يعجبك: