إعلان

بعد وقفتهم الاحتجاجية.. مجلس الوزراء يتدخل لحل أزمة سائقي "التاكسي الأبيض"

01:17 م الأربعاء 09 مارس 2016

وقفة الاحتجاجية التاكسي الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

قال عضو رابطة التاكسي الأبيض، السائق، محمد منصور، إن السائقين، من المقرر أن يلتقوا برئيس الوزراء، شريف إسماعيل، الأسبوع القادم، لبحث أزمتهم مع شركات التاكسي الخاصة الجديدة، التي تعمل بتطبيقات الهواتف المحمولة.

وأكد منصور، أن السائقين فضوا وقفتهم الاحتجاجية أمس، بميدان مصطفى محمود بالمهندسين، عقب اتصال مجلس الوزراء، وتحديد الموعد معهم، مشيرا إلى أن السائقين سيتوقفون عن الاحتجاج والتصعيد، لحين لقائهم برئيس الوزراء، وبحث أزمتهم.

وتجمع العشرات من سائقي التاكسي الأبيض، أمس بميدان مصطفى محمود، في وقفة احتجاجية بسياراتهم التاكسي التي قطعوا بها بها شارع جامعة الدول العربية، ما اضطر قوات الأمن بتحذيرهم ومطالبتهم بفتح الطريق، وبعد عدم استجابتهم قامت قوات الأمن بإطلاق بعض طلقات الغاز التحذيرية.

وكان سائقو التاكسي الأبيض، قد شرعوا في تنظيم عدة وقفات احتجاجية، خلال الفترة الماضية، اعتراضا على عمل بعض شركات التاكسي الخاصة من خلال تطبيقات الهواتف المحمولة، والتي لاقت رواجا من قبل المستخدمين في فترة زمنية وجيزة.

وفي ١٢ فبراير الماضي، نظم عدد من سائقي التاكسي الأبيض، مؤتمرا صحفيا بالتعاون مع المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في نقابة الصحفيين، أعلنوا رفضهم لخدمات التاكسي الخاصة تلك، والتي تمثل لهم "تهديدا لرزقهم ومصدر دخلهم"، بحجة أنهم "يدفعون ضرائب وتأمينات، ويخضعون للقانون، والفحوصات الدورية، من أجل العمل، فيما لا تخضع الشركات الجديدة للقانون، لأنها تعمل بسيارات ملاكي"، على حد قولهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان