إعلان

رئيس الوزراء: الأجور تستهلك 25% من ميزانية الدولة

06:17 م السبت 05 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن محور برنامج الحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب هو المواطن، وتحديدًا المواطن الفقير ومحدود الدخل، حيث يتضمن مجموعة من البرامج الاجتماعية، التي تسهم في تحديد المواطن البسيط لأي إجراءات أوإصلاحات اقتصادية، كما أن برنامج الحكومة يهدف في المقام الأول إلى حل أكبر قدر من المشكلات خلال فترة زمنية وجيزة، بما يسهم في شعور المواطنين بتحسن في كافة الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات، وكذا النهوض بمستوى أداء تلك الخدمات.

وأشار إسماعيل، إلى أن البرنامج يهدف أيضًا إلى وضع القواعد ومنهج العمل للمرحلة القادمة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن الشفافية هي المعيار الأساسي في مسابقات الوظائف الجديدة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا دراسة وضع آلية لاستقبال طلبات النواب، وذلك بالاتفاق مع وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

ووجه رئيس الوزراء -خلال لقائه نواب محافظة كفر الشيخ- اليوم السبت، بضرورة الالتزام بالتأشيرات القابلة للتنفيذ، وفقًا للإمكانيات المتاحة، مؤكدًا أنه لا ضرر في رفض إعطاء التأشيرة، إذا كانت الظروف لا تسمح بتنفيذها، مع توضيح الأسباب لطالب الخدمة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن البحث عن موارد حقيقية للخزانة العامة، بات من الأمور الملحة، حتى تتمكن موازنة الدولة من تحقيق أهدافها، خاصة وأن الأجور تلتهم 25% من حجمها، مشددًا على ضرورة استكمال تنفيذ المشروعات المفتوحة منذ سنوات، ودخولها حيز الخدمة في أقرب وقت ممكن.

وأكد على اهتمام الحكومة بتهيئة المناخ المناسب والجاذب للمزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى أن هيئة التنمية الصناعية هي الجهة الوحيدة المسئولة عن المناطق الصناعية، وأنه لا يمكن تنفيذ أي مشروع قبل استيفائه الدراسات الخاصة بالأثر البيئي، موضحًا أن مشروع الرمال السوداء -تم تأسيس شركة مملوكة بالكامل للدولة- لاستغلاله الاستغلال الأمثل، وكذا دراسة المقترحات الخاصة بمشروعات التنمية السياحية بالمحافظة، خاصة وأنها تملك مساحات شاسعة على ساحل البحر الأبيض، مشيرًا إلى أن ملف البحيرات على مستوى الجمهورية، بما فيها بحيرة البرلس، مفتوح حاليًا، وجاري دراسة الإجراءات الخاصة بتنميتها واستغلالها بشكل اقتصادي يتناسب مع قيمتها.

وطالب رئيس الوزراء بضرورة تشجيع المنتج المحلي، والحد من الاستيراد العشوائي، الأمر الذي يدعم الصناعة المصرية، ويسهم في توفير المزيد من فرص العمل الجديدة للشباب.

وفي تعقيبه على مطالب النواب، كشف المهندس شريف إسماعيل، النقاب عن الانتهاء من وضع حلول جذرية لمشاكل بعض المعلمين الذين تم تعيينهم ضمن الـ 30 ألف، والعمل على إعادة توزيعهم، بما يتناسب مع مناطق إقامتهم الحقيقية بعد انتهاء العام الدراسي الحالي.

كما أصدر توجيهات لوزير الصحة باتخاذ الإجراءات العاجلة للتصدي وخفض معدلات الإصابة بفيروس "سي" وخاصة في محافظة كفر الشيخ، حيث أشار بعض النواب إلى أن المحافظة تعتبر من أعلى المحافظات إصابة بالفيروس.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الحكومة بالتوسع في زراعة الذرة، خاصة وأننا نستورد 7 ملايين طن تكلفنا 1.6 مليار دولار، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً دراسة اقتراح بفتح منافذ لشركات الأسمدة للبيع دون وسيط، مما سيكون له أكبر الأثر في توفير الأسمدة بأسعارها المناسبة.

وأوضح أنه جاري اتخاذ إجراءات عاجلة لحسم أزمة تلوث مصرف "كتشنر"، إلى جانب فتح ملف مستشفيات التكامل البالغ عددها 476 على مستوى الجمهورية؛ لتقنين أوضاعها والاستفادة بشكل كامل من الإمكانيات التي تحتوى عليها.


اقرأ أيضًا

نواب كفر الشيخ يطالبون بإنشاء مطار مدني وإنهاء تعاقد ضباط المعاش بالمحليات

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان