إعلان

محافظ القاهرة: حملات يومية لغلق الكافيهات المخالفة في الزمالك

04:29 م السبت 05 مارس 2016

محافظ القاهرة جلال مصطفي سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أصدر محافظ القاهرة، جلال مصطفي سعيد، تعليماته للواء ياسين عبد الباري، رئيس حي غرب القاهرة، بعمل حملات على مدار هذا الأسبوع لغلق كافة الكافيهات المخالفة الموجودة بمنطقة الزمالك؛ على أن تتم هذه الحملات في توقيتات مختلفة ليلاً ونهاراً للقضاء على هذه الظاهرة المقلقة لسكان المنطقة الهادئة.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة لم تمنح أيا من هذه الكافيهات ترخيصاً يمكنها من مزاولة العمل؛ الأمر الذي يجعل وجودها غير قانوني ويتطلب التدخل المستمر.

كما أصدر المحافظ تعليماته بإيقاف أية أعمال تطوير تجري بمطعم"سكويا" بالزمالك وإعادة الشيء لأصله.

وأضاف المحافظ أنه تم مخاطبة وزارة السياحة لعدم إصدار أية تراخيص لمحلات؛ قبل الرجوع للمحافظة والتأكد من أنها غير مقامة بديلاً عن أحد الجراجات أو تفتقد لشروط الترخيص التي حددتها المحافظة.

وطالب المحافظ، أعضاء مجلس النواب، خلال لقائه الدوري بهم عن العاصمة؛ بالعمل علي تعديل وإصدار التشريعات الخاصة بالمحلات والإشغالات وتغليظ عقوبات المخالفة فيها وتجريمها خاصة عملية فض أختام الغلق للقضاء على ظاهرة مخالفات الكافيهات بالقاهرة.

وصرح المحافظ أنه يجري حالياً طرح مشروع إقامة جراج تحت سطح الأرض بحديقة المغربي بالزمالك وغير المستخدمة حالياً، الأمر الذي سيترك أثراً كبيراً على الحركة المرورية بالمنطقة بعد انتهائه لتوفيره عدة أماكن لانتظار السيارات على أن يتم إعادة تخطيط الحديقة بعد الانتهاء من إقامة الجراج لتصبح أبهي مما هي عليه الآن.

وشدد المحافظ، على رئيس حي غرب القاهرة، بسرعة البدء في إعادة رصف شارع شجرة الدر بالزمالك فور انتهاء أعمال إحلال وتجديد مشروع الصرف الصحي به على أن يتم ذلك خلال هذا الأسبوع.

ولفت المحافظ الى أن منطقة الزمالك تشهد حركة إعادة إحلال وتجديد في الشوارع الرئيسية بها، كشجرة الدر و23 يوليو وأبو الفدا والجبلاية ومحمد مظهر مالم تشهده منذ 20 عاما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان