إعلان

بعد إحالته للتحقيق.. وزير الري يطعن ببطلان إجراءت "عمومية المهندسين"

10:38 م الجمعة 04 مارس 2016

وزير الري والموارد المائية، حسام مغازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

هاجم المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، الدكتور خالد وصيف، قرار نقابة المهندسين، بإحالة وزير الري والموارد المائية، حسام مغازي، للتحقيق، معتبرًا القرار مجافاة في الاختلاف، وعدم لياقة، مؤكدًا أن القرار جاء بالمخالفة لقانون النقابة الذى لا يسمح بالتدخل بين المهندس ورئيسه في العمل، وطبيعة العلاقة الوظيفية بينهما.

وأكد وصيف، خلال لقاءه ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد"، أن الوزارة قامت بعدة خطوات من أجل زيادة أجور المهندسين العاملين بها، لا سيما أن هناك خطوات حثيثة لزيادة الأجور بشكل نسبي، وفق قوله.

ولفت وصيف، إلى أن النقابة لا يجب أن تتدخل بين الموظف ورئيسه، وأنه ليس من حق النقابة الحديث حول طبيعة الأجور في الوزارة، حيث أن دورها يقتصر على تبني قضايا مهنية ووظيفية، مردفًا "لا يجوز لأحد أن يتدخل في عمل الوزارة، حتى وإن كان نقيب المهندسين".

وأكد وصيف، أن دخل المهندس في وزارة الري هو الأدني من حيث أجور المهندسين، مشيرًا إلى أن وزير الري سيطعن غدًا على بطلان إجراءت الجمعية العمومية، لأن إجمالي الحاضرين لم يتجاوز 1000 مهندسًا، وأن عدد أعضاء عمومية المهندسين يزيد عن 700000 عضوًا، مؤكدًا أن إحالة الوزير للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان