إعلان

تفاصيل رسالة "القومي لحقوق الإنسان" المقدمة لرئيس الجمهورية

03:34 م الخميس 31 مارس 2016

حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن المجلس اتفق خلال جلسته الأخيرة على توجيه رسالة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وما تعاني منه خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أبو سعدة لمصراوي، اليوم الخميس، أن المجلس كلف ياسر عبد العزيز، عضو المجلس، بكتابة الرسالة والتي ستتضمن كل ما يتعلق بحالة حقوق الإنسان في مصر وتدهورها، والمطالبة باتخاذ خطوات لتحسين هذه الحالة.

وتابع أنه من ضمن ما ستتناوله الرسالة هو وعود الرئيس بالإفراج عن الشباب المحتجز على خلفية سياسية، وكذلك وضع المجتمع المدني وما يواجه من تضييقات خلال الآونة الأخيرة ومحاولة دفع الأجهزة الرسمية للتعاون مع المنظمات الحقوقية المستقلة.

ولفت إلى أن الرسالة ستتضمن أيضا المطالبة بالتحقيق في الانتهاكات اليومية ضد المواطنين وخاصة الانتهاكات الصادرة من أفراد الشرطة، كما أنها ستتطرق إلى الأوضاع التي يعاني منها المحتجزين داخل السجون والتي يرد المجلس يوميا شكاوى منها، بحسب قوله.

من جانبه، قال جورج اسحق، عضو المجلس، إن الرسالة ستتناول حالة حقوق الإنسان في مصر عموما خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن المجلس سينعقد في جلسة يوم 6 أبريل لتحديد موعد إطلاع الرئيس على الرسالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان