إعلان

وزير القوى العاملة : فض إضراب 49 عاملا عن الطعام بشركة سايبم البرتغال

11:07 ص الأربعاء 30 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :
    
أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، عن فض إضراب 49 عاملا عن الطعام اليوم الأربعاء، بشركة سايبم البرتغال كوميرسيو ماريتمو فرع مصر، ومغادرة الحفار اسكارابيو(6) في البحر المتوسط وتسليمة لإدارة الشركة بعد انتهاء الأعمال المسندة لها عليه.
 
ووفقا لبيان صحفي، اليوم الأربعاء، وقعت الشركة والنقابة العامة للعاملين بالبترول اتفاقية عمل جماعية، تؤكد رغبة الشركة في الحفاظ علي جميع العاملين علي الحفار والذين تنتهي عقود عمل البعض منهم في 31 مارس الجاري و30 إبريل المقبل حفاظ علي استقرارهم الأسري والنفسي.
 
وتقضي الاتفاقية بتجديد عقود عمل العمالة التي لن يتم نقلها لمدة 3 أشهر من تاريخ نهاية عقد كل عامل بنفس الوظيفة والأجر الشهري الشامل دون نقصان، وتقوم النقابة بمراجعة حصة العاملين في الأرباح عن سنوات عملهم بالشركة طبقا لميزانيات الشركة المعتمدة.
.
كما تقضي بأن يتم صرف حصة العاملين في الأرباح عن عام 2015 فور اعتماد الجمعية العمومية للشركة للميزانية، وتقوم وزارة القوي العاملة بالتنسيق مع إدارة الشركة والنقابة العامة بمراجعة مدي حصول هؤلاء العمال علي المقابل النقدي لرصيد الإجازات عن سنوات عملهم بالشركة ، وفقا لنظام العمل بها.
 
 ونصت الاتفاقية علي أنه في حالة إسناد أعمال جديدة للشركة علي الحفار اسكارابيو(6) يتم إلحاق هؤلاء العمال عليه، أما في حالة عدم إسناد أعمال جديدة للشركة خلال فترة الثلاثة أشهر  فيحق للعمال اتخاذ ما يرونه من إجراءات قانونية للحفاظ علي حقوقهم فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة.
 
وألزمت الاتفاقية العمال بعدم تناول موضوع التفاوض عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي بأي صورة من الصور، وفي حالة إخلال الشركة بتنفيذ أي بند من بنودها تعتبر هذه الاتفاقية لاغية وكأن لم تكن وتعتبر علاقة العمل مع الشركة مستمرة دون انقطاع.
 
 وقدم الوزير الشكر والتقدير للطرفين لاستجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما.
 
 ووقع الاتفاقية عن الشركة ايميليو سلاندين العضو المنتدب ، وعن النقابة العامة الأمين العام محمد بعد العزيز جبران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان