إعلان

لأول مرة.. مصر ترأس اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن

05:43 م الجمعة 25 مارس 2016

مجلس الأمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد اليوم الجمعة بأن لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن، التي تترأسها مصر، عقدت اجتماعاً غير رسمي لمناقشة الاحتياجات الفنية للعراق في مجال مكافحة الإرهاب.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية - في تصريحات اليوم الجمعة - أن الاجتماع ضم أعضاء اللجنة، إضافة إلى ممثلين للعراق وعدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من خارج أعضاء مجلس الأمن وممثلي 16 منظمة دولية، وهو ما يعد سابقة في تاريخ المنظمة الدولية، حيث إن اجتماعات لجان العقوبات التابعة لمجلس الأمن عادة ما تقتصر المشاركة فيها على أعضاء المجلس.

وأوضح أن السفير عمرو أبو العطا المندوب الدائم لمصر لدى الأمم المتحدة ورئيس اللجنة، افتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة، حدادا على أرواح ضحايا أعمال الإرهاب الأخيرة في عدد من الدول من بينها العراق وبلجيكا.

كما أطلع المشاركين على تقييم المدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب لأولويات الاحتياجات الفنية للعراق في مجال مكافحة الإرهاب. ودار نقاش مطول مع العديد من المشاركين عكس نجاح تجربة توسيع قاعدة المشاركة في مثل تلك الاجتماعات الهامة؛ الأمر الذي من شأنه أن يعزز من قدرة مجلس الأمن على موافاة العراق بالمساعدات المطلوبة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان