إعلان

جدل بين النواب بشأن التعديل الوزارى.. "لاتغنى ولا تسمن من جوع"

03:38 م الأربعاء 23 مارس 2016

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تباينت ردود فعل عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن التعديل الوزارى الجديد حيث رأى البعض أن التعديلات فى الحكومة لاتغنى ولا ثمن من جوع وهى محاولة لإرضاء الشارع فقط بينما أشاد البعض الآخر بها .

قال النائب أحمد طنطاوى عضو مجلس النواب عن دائرة بسيون، إن تغيير الاشخاص والمسميات فى الحكومة ليس الأهم ولكن يجب أن يتم الاختيار وفقا لمعايير محددة تعتمد على الكفاءة ووجود رؤية وبرنامج زمنى واضح لكل وزير، لافتا إلى أن التقييم الحقيقى للحكومة الحالية سيظهر من خلال أدائها فى الفترة المقبلة.

وأشار فى تصريح لمصراوى إلى أنه لا يمكن أن يتم التعديل بناءً على عملية تغيير الوزراء المغضوب عليهم شعبيا فقط، خاصة أن الأمر ليس عملية إحلال وتجديد، قائلا: " نريد من الحكومة الجديدة أن تنسى الشعارات وتسعى لتحقيق الإنجازات" .

ومن جانبه، انتقد النائب محمد حلمى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار التشكيل الوزارى الجديد، قائلا أن: التغيير لا يغنى ولا يثمن من جوع " خاصة أن الوزراء الذين استبعدوا غير مؤثرين فى الحكومة .

وأوضح حلمى لمصراوى أن التعديل الوزارى لا يرضى طموحات الشارع المصرى لاسيما أن هناك عدد من الوزارات الخدمية التى كان يجب أن يشملها التغيير مثل وزارات التموين والزراعة وغيرها من الوزارات الخدمية التى تقدم خدمة جيدة للمواطنين .

وأضاف أن التعديل الوزارى ليس من أجل تحسين أداء الحكومة ولكن هدفه الرئيسى هو امتصاص غضب الشارع ومحاولة لإقناع البرلمان بأن الحكومة الحالية جديدة .

أشاد جبالي المراغي، عضو مجلس النواب، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بالتعديل الوزاري في الوقت الحالي "جيد"، لا سيما وأن هناك صور من جانب الحكومة في عدد من الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وأشار "المراغي" إلي أن عودة وزارة قطاع الأعمال العام خطوة على الطريق الصحيح، لاستعادة دور شركات القطاع العام ليكون لها دور كبير في عملية التنمية ودفع عجلة الإنتاج في الفترة المقبلة.


اقرأ أيضا:

ننشر التعديل الوزاري الجديد

وزير القوى العاملة الجديد..''قاوم مجلس الإخوان و ابن الاتحاد الحكومي''

رئيس الوزراء يكشف سر الاطاحة بوزراء والابقاء على آخرين

وزير الطيران الجديد.. الهابط من العالمية والباحث عن إدارة الأزمات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان