إعلان

الخارجية تكشف حقيقة إحلال العمالة السورية محل المصرية بالأردن

07:12 م الثلاثاء 22 مارس 2016

الخارجية تكشف حقيقة إحلال العمالة السورية محل المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)..

أكد السفير هشام النقيب - مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج - على أن وزارة الخارجية تولي الجالية المصرية اهتماما كبيرا كونها تعد امتدادا للأمن القومي المصري فضلا عن أهميتها السياسية والاقتصادية، قائلا "إن أمن المواطن جزء لا يتجزأ من أمن مصر".

وقال النقيب – في مقابلة صحفية في عمان قبيل اختتامه اليوم زيارة للمملكة استغرقت يومين – "أبلغنا المسئولين الأردنيين بأن الجالية المصرية تعد الجالية رقم 3 في المملكة من حيث العدد على مستوى العالم .. وكونها تختار العمل في الأردن بهذه الكثافة، فإن هذا يعني أن المصريين يجدون في الأردن الوطن الثاني الذي يعد امتدادا للوطن الأم ويظهر مدى الحفاوة في الاستقبال والتقدير لإمكانياتها".

وأضاف النقيب "لقد تطرقنا مع المسئولين الأردنيين إلى ما تردد في وسائل الإعلام بأن هناك مساعي لإحلال العمالة السورية محل المصرية، حيث أكدوا على أنه لا غنى أبدا عن العمالة المصرية التي تعايشت معهم منذ عقود طويلة وكان لها دور كبير في بناء وتشييد الأردن موضحين بأن هناك فقط مطالبات من قبل بعض المنظمات الدولية بضرورة توفير فرص عمل للاجئين السوريين، مشيرين إلى أن هذا الأمر بعيد كل البعد عن العمال المصريين".

وفيما يتعلق بمسألة تقليص أعداد العمالة الموسمية .. قال النقيب "لقد أبلغونا أيضا بأن هذا الأمر لا يعني أن هناك استهدافا للعمالة المصرية التي يرحبون بها بشكل تام، وإنما هو سياسة تتبع من قبل وزارة العمل الأردنية من وقت لآخر وتشمل العمالة الوافدة بشكل عام، ومع ذلك فإنهم أبدوا استعدادهم لعودة الأمور إلى ما كانت عليه مسبقا خلال الفترة القادمة ".

وأفاد مساعد وزير الخارجية بأن اللقاءات تناولت أيضا عددا من الشواغل التي تهم الجالية والتي رصدتها السفارة والقنصلية ومنها فترات الاحتجاز ومسألة المنافذ وزيارات أسر العاملين المصريين ومبالغ التأمين التي تقدر ب250 دولارا أمريكيا ومسألة شمول العمالة الزراعية في الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن الجانب الأردني وعد ببحث هذه الأمور.

وكان الوفد المصري رفيع المستوى برئاسة السفير هشام النقيب قد غادر عمان صباح اليوم مختتما زيارة للمملكة استغرقت يومين التقى خلالها عددا من المسئولين الأردنيين وأبناء الجالية المصرية، فيما توجه إلى بيروت التي تعد المحطة الثانية في جولته الخارجية.

ويضم الوفد ممثلين عن وزارات الداخلية والقوى العاملة والتعليم العالي والمالية والإسكان والهيئة العامة للاستثمار وممثلا عن البابا تواضروس إلى جانب المدير المالي والإداري لصندوق (تحيا مصر) اللواء أكرم النشار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان