إعلان

"القومي لحقوق الإنسان": نزلاء سجن بنها لم يشتكوا من المعاملة أو المرافق

02:19 م الثلاثاء 22 مارس 2016

المجلس القومى لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أوفد المجلس القومى لحقوق الإنسان فريقا من أعضائه وأمانته الفنية صباح، أمس الإثنين، لزيارة سجن بنها العمومي، وذلك في إطار زياراته الدورية وخطته للوقوف على تطوير أوضاع السجون ومدى النهوض بها.

وقال بيان المجلس، اليوم الثلاثاء، إن الوفد عرض رؤيته حول أوضاع السجون بشكل عام في ضوء الزيارات السابقة والشكاوى التي ترد للمجلس، والتي تتعلق بمدد الزيارة وغيرها في بعض السجون، فيما أكد مسؤول وزارة الداخلية أن كافة ملاحظات وتوصيات المجلس تؤخذ بعين الاعتبار ويتم العمل على حلها والاستجابة لها فى ضوء القانون واللوائح الخاصة بالسجون ،كما أكد أن سجن بنها بطبيعته لا يوجد به تكدس أو ازدحام لكونه أحد السجون الصغيرة نسبيا.

وتفقد وفد المجلس مرافق السجن "المطبخ والكافيتيريا، المكتبة، المسجد وغرف الاستذكار، فصول محو الأمية، العيادات الطبية وأماكن زيارة الأسر للسجناء، موضحا عدم وجود شكاوى أو ملاحظات بشأن المرافق.

كما ألتقى الوفد بنزيلات سجن بنها نساء جميعهن عددهن 24 نزيله فقط، وتم بحث حالة إحداهن وهي من الغارمات وسيتم سداد مغرمها من صندوق الضباط ووعد مساعد رئيس قطاع السجون بأنه سيتم إنهاء إجراءات الإفراج عنها قبل يوم الأحد القادم، بحسب المجلس.

كما التقى الوفد بعض نزلاء سجن بنها رجال من بينهم عدداً من المحبوسين احتياطيا على خلفية قضايا تتعلق بقانون التظاهر فضلا عن نزلاء محكوم عليهم على خلفية جرائم جنائية، مؤكدين على عدم وجود شكاوى بشأن المعاملة أو المرافق داخل السجن.

وعلى صعيد آخر أعرب عددا من المحبوسين احتياطيا عن تضررهم من طول مدة الحبس الاحتياطي وإجراءات المحاكمة.

يُذكر أن الوفد ضم كل من: منال الطيبي، محمد عبد القدوس، ومن الأمانة الفنية معتز فادي، أحمد نصر، كريم شلبي، أحمدعبدالجيد.

والتقى الوفد باللواء حسن السوهاجي، مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون في حضور اللواء رئيس منطقة شمال الصعيد وعدداً من قيادات مصلحة السجون وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان