إعلان

خبير عسكري: انفجار بروكسل سببه بلطجة الدول الكبرى

12:39 م الثلاثاء 22 مارس 2016

انفجار بروكسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أكد اللواء محمود زاهر، الخبير الاستراتيجي والعسكري، أن انفجار بروكسل يؤكد وجود ثغرة أمنية بالاتحاد الأوربي، الذي انتقد من قبل حادث تفجير الطائرة الروسية بشرم الشيخ، لافتا إلى أن فرنسا احتفلت باعتقال صلاح عبدالسلام المشتبه به الرئيسي في الهجمات الدامية، التي ضربت باريس في 13 نوفمبر الماضي، وبعد حوالي 72 ساعة فقط، هاجم الارهاب العاصمة البلجيكية أحد أهم دول الاتحاد الأوربي.

وقال الخبير العسكري- في مقابلة ببرنامج "فنجان شاي" علي قناة "الحدث اليوم" اليوم الثلاثاء، إن الارهاب انتشر بسبب استراتيجية الهيمنة أو ما يمكن تسميتها بـ"البلطجة السياسية" التي تبنتها عدة دول كبري، فكان الارهاب رد فعل طبيعي لها.

وأشار زاهر، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حذر دول العالم من أن الارهاب سيصل للجميع ولن يقف عند مصر، موضحا أن العاصمة البلجيكية بأمنها وتاريخها وامكانياتها المعلوماتية والمخابراتية لم تستطع صد الهجوم.

ولفت الخبير الاستراتيجي، أن السياحة لن تتأثر في بلجيكيا ولن تتخذ دول الاتحاد الأوربي نفس المواقف تجاهها كما فعلت بعد حادث مطار شرم الشيخ لأن الهدف هو مواجهة أي تقدم مصري وفرض حصار اقتصادي وسياسي عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان