إعلان

الإسكان : هدفنا تطوير العشوائيات وليس الإخلاء القسري

02:09 م الإثنين 21 مارس 2016

هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن دعوة اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سكان العشوائيات لإخلائها والانتقال لعقارات أخرى توفرها محافظة القاهرة تأتي بهدف تطوير العشوائيات وليس للإخلاء القسري.

وأضاف يونس في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الإثنين بأن محافظة القاهرة هي التي ستتولى إيجاد سكن بديل لأهالي العشوائيات وبإيجار تتولى المحافظة دفعه لحين الانتهاء من تطوير العشوائيات، لافتًا لنجاح تجربة مشروع الأسمارات 1 والأسمارات 2 لنقل سكان عشوائيات منشية ناصر المهددة للحياة لمدينة متكاملة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الإسكان أن تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ 400 ألف وحدة سكنية في العالم يمثل تحدي التحدي لوزارة الإسكان بتنفيذ هذا الرقم الضخم من الوحدات السكنية في عام واحد، مشيرًا إلى أن هذه الوحدات السكنية ستساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية.

ونفى هاني يونس كل ما يتردد عن وجود وساطة في مشروع الإسكان الاجتماعي، محذرا كل من يحاول التقدم للحصول على وحدة سكنية مدعومة من الدعوة بمستندات مزورة بالإحالة للنيابة والسجن عام وغرامة 10 آلاف جنيه وسحب الوحدة السكنية وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان