إعلان

نقابة الكيماويات تطالب بوقف استيراد الأسمدة ودعم المنتج المحلي

12:43 م الأحد 20 مارس 2016

عماد حمدي رئيس نقابة العامة للكيماويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قال عماد حمدي، رئيس نقابة العامة للكيماويات ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إنه لابد من حماية المنتج الوطني والاهتمام به، مشيرا الي ان مصر مقبلة علي مرحلة مهموطة في تاريخها الاقتصادي ولابد من العمل علي زيادة الانتاج.

وقال حمدي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر تحت شعار "نعمل ونطالب"، إنه يتوجب على الدولة اتخاذ الإجراءات والتدابير للحفاظ على الاستثمارات القومية في صناعة الأسمدة والتي كان آخرها استثمارات شركة كيما أسوان والتي بلغ إجمالي تطوير الشركة في مرحلتها الأولى 6 مليارات جنيه.

وطالب حمدي، الحكومة بوقف استيراد أي أسمدة من خارج مصر، لحماية الصناعة المحلية والمنتجات الإستراتيجية، ومساعدة صناعة الأسمدة المحلية في الوقوف على قدمها في مقابل الهجمة الشرسة ضدها من جانب الأسمدة المستوردة.

كما طالب حمدي بدعم الصناعات الاستراتيجية ووضع آلية مشتركة لتطوير الآداء في العمل وحل المشاكل التي تواجه قطاعات صناعة الدواء والأسمدة والإطارات والورق والزجاج والأسمنت والكوك والصناعات الكيماوية.

وأكد أن صناعة الأسمدة تتعرض لهجمة شرسة من الأسمدة المستوردة من بعض الدول والتي يبلغ سعر المليون وحدة حرارية للغاز الطبيعي بهذه الدول 2.5 دولار مما يجعلها تستطيع أن تصدر لنا الأسمدة بسعر منافس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان