إعلان

"الكهرباء" تعلن اطلاق حملة قومية لترشيد الطاقة.. نظم اضاءة موفرة وتوزيع لمبات ليد

12:10 م الأحد 20 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إطلاق الوزارة حملة قومية لترشيد الطاقة، مناشدا القطاع التجاري في مصر بتعميم استخدام نظم الإضاءة الموفرة للطاقة، وأشار إلى أن برامج ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة الطاقة ركن أساسي في استراتيجية الطاقة في مصر.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال احتفالية اليوم العالمي لحماية المستهلك برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من كبار المسئولين المصريين والأجانب.

وأوضح الدكتور شاكر أن مشروع تحسين كفاءة الطاقة أثبت جدواه الفنية والاقتصادية، مشيرا إلى أن مثل هذه المبادرات تساهم في خفض الاستثمارات الضخمة وزيادة القدرات الإنتاجية لمحطات التوليد والشبكات الكهربائية اللازمة والصيانة الدورية، بالإضافة إلى تكاليف الوقود لتشغيل هذه المحطات، بينما يمكن توجيه هذه الاستثمارات لقطاعات التنمية الأخرى وتنفيذ خطط الدولة الطموحة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين.

وأشاد الدكتور شاكر بتعاون وزارة التموين والتجارة الداخلية على مجهوداتها المتميزة لمعاونة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في توزيع اللمبات الليد على المواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، وبقالات التموين، والمخابز.

يذكر أنه يجرى تقييم النتائج ودراسة البدائل لتعميم استخدامها في كافة منافذ البيع التابعة للوزارة.

ولفت الوزير إلى أنه تم في عام 2015 البدء في توريد وتوزيع حوالي 13 مليون لمبة موفرة ليد على المستهلكين بالتقسيط على فاتورة الكهرباء، حيث تم حتى الآن توزيع حوالي 7 ملايين لمبة ليد، ويجرى دراسة إمكانية طرح مناقصة مماثلة لتوريد كشافات الليد وتوزيعها على المحلات التجارية والإعلانات والنوادي والمستهلكين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان