إعلان

32 مليون جنيه زيادة في إيرادات السكة الحديد.. ووزير النقل "مش عاجبه"

11:58 ص السبت 19 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلنت وزارة النقل، في بيان صدر عنها، أمس الجمعة، إن السكة الحديد حققت مزيدًا من الإيرادات، بقطاعي المسافات الطويلة والقصيرة، حيث حققت الإيرادات تزايدًا بقيمة 32 مليون جنيه خلال شهر فبراير 2016، مقارنة بفبراير 2015.

من جانبه، قال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن هذه الزيادة ليست نهاية المطاف أو الطموح، بل هي البداية، مؤكدًا أن وزير النقل، اللواء سعد الجيوشي، يتوقع تضاعف الإيرادات في الفترة القادمة، ويأمل من العاملين في السكة الحديد بذل المزيد من الجهود؛ لاستعادة الإيردادات الضائعة على مدار عشرات السنوات الماضية، والتي تقدر بالمليارات؛ حتى يتم وقف نزيف خسائر، وديون السكة الحديد، وتحقيق المكاسب التي تعود بالنفع على العاملين وعلى الوطن والمواطنين.

وكان الجيوشي قد أبدى في وقت سابق، استيائه من ضعف تحصيل قيمة التذاكر والإيرادات، وبالتالي زيادة نزيف الخسائر وديون السكة الحديد؛ مما يبرز تناقضًا في تصريحات وزير النقل بشأن إيرادات السكة الحديد.

وقالت مصادر بالهيئة القومية للسكة الحديد في تصريحات لـ"مصراوي"، إن السكة الحديد حققت 32 مليون جنيه، خلال عام واحد، وهو شيء جيد، متعجبة من تصريحات الجيوشي، والتي أعرب فيها عن استيائه من الإيرادات.

وأضافت المصادر، أن السكة الحديد لا تحقق أرباحًا كبيرة، لأن سعر التذكرة لا يغطي ثمن تشغيل القطارات، إذ يبلغ ثمن التذكرة من قيمة التشغيل نحو 1/3، وبالتالى فإن السكة الحديد لا تحقق الأرباح المطلوبة.

وأكدت المصادر، أن السبب وراء عدم تحقيق أرباح وزيادة الإيرادات، هو عدم السيطرة على المتهربين من التذاكر حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان