إعلان

الأرصاد تحذر من طقس السبت.. عاصفة الأسبوع الماضي قد تعود

09:07 ص الجمعة 18 مارس 2016

عاصفة رملية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود:

قال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس غداً السبت، سيشهد إرتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة مصحوبا بنشاط للرياح المثيرة للرمال و الأتربة تصل أحيانا لحد العاصفة مما يؤدى إلى إنخفاض الرؤية على الطرق وإضطراب الملاحة البحرية.

وأضاف سعودي، إنه تعاود درجات الحرارة إنخفاضها الملحوظ إعتباراً من الأحد المقبل، مصحوبة بسقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا.

وقد حذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من التغييرات الجوهرية الحادة في الفترة ما بين نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، مؤكدًا أن العواصف الترابية أمر متوقع خلال هذه الأيام.

وشهدت أغلب أنحاء الجمهورية، عاصفة رملية وترابية شديدة الأسبوع الماضي، تبعها أمطار رعدية، وهو ما تتوقع هيئة الأرصاج تكراره غداً السبت.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد، أن العواصف الترابية التي اجتاحت البلاد، ليس لها أي علاقة بالعواصف التي ضربت الخليج الأيام القليلة الماضية، محذراً المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة كالربو والرمد، ألا يقدمون على النزول من المنازل، خلال هذه الفترة بسبب العواصف الترابية، كما وجه نصيحه لسائقي السيارات، بتوخي الحذر أثناء القيادة بسبب تدهور الرؤية الافقية، حفاظاً على أرواحهم، وخاصاً في الطرق الصحراوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان