إعلان

وكيل مجلس النواب : إسقاط عضوية توفيق عكاشة أمر منتهي

01:33 م الثلاثاء 15 مارس 2016

توفيق عكاشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب أن قرار إسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة بعد لقائه بالسفير الإسرائيلي بالقاهرة أمر تم الانتهاء منه، مشيرًا إلى أن النائب له مهام رقابية وتشريعية وليس وزير خارجية أو مفوض للتواصل مع جهات أجنبية إلا من خلال موافقة البرلمان.

وأضاف الشريف في تصريحاته لبرنامج "عين على البرلمان" المذاع على قناة "الحياة2" اليوم الثلاثاء بأنه لا توجد مستندات أو أوراق حتى الآن خاصة بما أثير عن طلب إسقاط العضوية عن النائب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مشيرًا لضرورة اهتمام البرلمان بقضايا المواطنين ومشاكلهم.

وعن الاتهامات التي توجه لائتلاف دعم مصر بالسعي لتكوين حزب وطني جديد أكد وكيل مجلس النواب أن هذه الاتهامات بعيدة كل البعد عن الصحة، موضحا أنه على مسافة واحدة من جميع النواب وفقا لمنصبه في هيئة مكتب مجلس النواب.

وردا على سؤال عن موعد مناقشة قانون الخدمة المدنية مرة أخرى في مجلس النواب بعد رفضه بالإجماع قال محمود الشريف أن مجلس النواب يقف مع الصالح العام للموظف العام وتحسين الأداء، لافتًا إلى القانون عندما يعرض مرة أخرى على البرلمان سينظر النواب للقانون بما يحقق الصالح العام.

وفيما يتعلق بقانون بناء الكنائس قال وكيل مجلس النواب أنه لا تفرقة بين مسلم ومسيحي على أرض مصر، مشيرًا لحق كل أبناء مصر بممارسة شعائر الدين بالحرية التي كفلها الدستور والقيم الأخلاقية للأديان السماوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان