إعلان

وزير القوى العاملة : الشباب لديهم تخوف من العمل بالقطاع الخاص

01:38 م الإثنين 14 مارس 2016

جمال سرور وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قال جمال سرور، وزير القوى العاملة إنه يبشر ابناء الزراعة بمستقبل واعد لهم من خلال المشروعات التي تقيمها الدولة، مشيرًا إلى أنها ستجني ثمارها في السنوات القادمة.

وأشار سرور، خلال كلمته بافتتاح ملتقى توظيفي بكلية الزراعة بمشاركة 35 شركة لتوفير 1700 فرصة عمل، اليوم الاثنين، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتمد 200 مليار جنيه للشباب هذا العام، مؤكدًا أن هذا يعد فرصة لخريجية الزراعة للحصول على قروض لإقامة مشروعات خاصة بهم.

وشدد وزير القوى العاملة ، على أن اهم ما يؤثر علي الطالب هو اكتساب الخبرات العملية، وأنه لابد من الاقبال على العمل وتغيير مفهوم ثقافة العمل الحكومي، ونشر ثقافة االعمل بالقطاع الخاص والاستثماري، قائلا " الجهاز الحكومي بيحبسك داخل الوظيفة ولا يمكنك من تنمية قدراتك".

ولفت الوزير إلي أن الشباب لديهم تخوف من القطاع الخاص بسبب الأمان الوظيفي، مشددًا علي أن الوزارة أصدرت مسودة لقانون العمل يتم مناقشتها هذه الأيام للوصول لصيغة متفق عليها تضمن الامان الوظيفي للشباب وتكفل له حقوقه التأمينية لتشجيعهم علي الاقبال علي العمل .

وأكد سرور على أهمية تنمية ثقافة ريادات الأعمال، بحيث أن الدولة تضع الشباب علي أول الطريق من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبعض البنوك التي تمكن الشباب من الحصول علي قروض لبدء مشروع خاص بهم من خلال تقديم المساعدات ودراسات الجدوي والخبرات وكيفية التسويق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان