إعلان

افتتاح الملتقي التوظيفي لـ 35 شركة لتوفير 1700 فرصة عمل

12:24 م الإثنين 14 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعه القاهرة، إن افتتاح الملتقي التوظيفي للطلاب داخل الجامعة أمر مهم للغاية، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح ملتقى آخر بكلية الآداب، أمس الجمعة، مؤكدًا أن هذه الفعاليات مهمة على المستوى الثقافي للشباب.

وأكد نصار، خلال افتتاح ملتقي توظيفي تنظمه مديرية القوى العاملة بالجيزة وكلية الزراعة بجامعة القاهرة، اليوم الاثنين، بمشاركة 35 شركة لتوفير 1700 فرصة عمل، أنه لابد من تغيير ثقافة الشباب المصري التي تتعلق بانتظار العمل الحكومي الذي قد لا يأتي، مشيرًا إلي أنه لابد من نشر ثقافة أخذ القرار من خلال الالتحاق بعمل منتج يساهم في بناء بلده.

وأشار إلى أن الجهاز الإداري للدولة على مدارس 40 عام، أصبح بيروقراطيًا غير قادر على آداء خدمة جيدة، ومثالًا للجمود حيث تمثل الوظائف الكتابية به 70 %، مشددًأ على أنه لا بد من إعادة النظر وتغيير ثقافة خريجي الجامعات والحرص على زيادة مهاراتهم ومواهبهم.

وشدد رئيس جامعة القاهرة علي أن ملتقيات التوظيف لها دور مهم لانفتاح عقول الشباب، مؤكدا أن ذلك يعتمد علي تحسين العملية التعليمية، قائلا: "من لا يتعلم جيدا قدراته علي المنافسة تكون محدودة".

وتابع نصار: " لابد من العمل علي استقرار الاقتصاد، دعم سوق العمل، تقليص البطالة التي تعتبر قنبلة موقوتة، فتح سوق للاستهلاك للعمل علي الإرضاء المجتمعي، تقليل نسبة الاضطرابات، وتوفير مناخ جيد للشركات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان