إعلان

أغرب تصريحات الوزراء في أسبوع

01:46 م الجمعة 05 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

"سخرية، وإسقاط" هكذا علق المواطنون على تصريحات عددا من الوزراء في الأسبوع الماضي، حيث تعامل بعض الوزراء بشكل عفوي في تصريحاته والأخر تعمد اظهار الحقيقة للمواطنين دون ايجاد حلولاً للأزمة.

وكعادتهم، لجأ رواد التواصل الاجتماعي إلي تدشين هاشتاجات للتعبير عن آرائهم حول تلك التصريحات التي وصفوها بـ"الغريبة".

ويعرض مصراوي أبرز تلك التصريحات:

"نستطيع تطوير مناهج العالم كله"

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن مركز تطوير المناهج التابع للوزارة يبذل جهود كبيرة وأّنّ العاملين لا يستطيعون بمفردهم تطوير المناهج، قائلا: "لدينا علماء بالجامعات يستطيعون تطوير مناهج العالم كله وليس مناهجنا فقط".

كان ذلك خلال مؤتمر صحفي على هامش افتتاح ورشة مراجعة منهجي الرياضيات والعلوم في ضوء المناهج العالمية.

ومن جانبه، قال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن ما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية عن تصريح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم عن قدرة الخبراء المصريين على تطوير مناهج العالم وليس فقط مصر قد تكون قيلت في إطار المزحة بحسب قوله.

وأضاف حسن في تصريحات تلفزيونية :"أنا لم أسمع الدكتور الهلالي الشربيني قال هذا التصريح خلال تدشين ورشة تطوير مادتي العلوم والرياضيات، وأمر يدعو للفخر والفرح بأنه لأول مرة في وزارة التربية والتعليم تقام ورشة من 120 أستاذ جامعي من 12 دولة في معسكر مغلق لتطوير مادتي العلوم والرياضيات".

"طرق مصر لا تقل عن أبو ظبي وألمانيا"

وعلق عبد العزيز أحمد، المتحدث باسم الهيئة العامة للطرق والكباري، على التصريحات المنسوبة للواء عادل ترك، رئيس الهيئة، والتي قال فيها إن الطرق غير الممهدة تجبر السائق على خفض سرعته فتقل الحوادث، قائلًا: "معتقدش إن في حد عاقل في هذا المنصب يدلي بمثل هذا التصريح".

وأوضح أحمد، في تصريحات له، أن ترك قال نصًا: "كلما زادت نعومة الطريق وثقة سائق المركبة في قدراته بدون انضباط مروري زادت الحوادث".

وأضاف المتحدث باسم الهيئة العامة للطرق والكباري: "الطرق التي نرصفها تتفق مع المعايير الدولية ولا تقل عن طرق أبو ظبي وألمانيا".

"الحمد لله إن احنا عايشين"

قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن قرار زيادة التعريفة على أسعار بعض السلع المستردة، يهدف إلى تشجيع المنتج المحلي، في ظل توجه الدولة إلى دعم الصناعة في مصر.

وأضاف يعقوب -خلال تصريحات تليفزيونية، أن قرار زيادة التعريفة الجمركية، لم يقترب من السلع الأساسية للمواطن المصري البسيط.

وأشار يعقوب، إلى أن مصر تمر بظروف صعبة حاليًا، وتحتاج الدعم من المواطنين من خلال التوجه لشراء المنتج المحلي، قائلًا: "مصر عايزانا نقف جنبها، في ظل النهوض التي نسعى لتحقيقه".

وأكد يعقوب، أن هناك تنسيق مع مباحث التموين لمراقبة أسعار السلع بالمجمعات الاستهلاكية، موضحًا أنه سيعمل على عدم استغلال تحركات الأسعار على السلع المستوردة في زيادة أسعار باقي السلع الأخرى.

وتابع: "وبعدين الحمد لله إن احنا عايشين، انتوا مش شايفين حاولينا بيحصل أية، خراب ودمار طول الوقت".

"قمة الإعجاز العلمي"

سخر الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، من انهيار كوبري الجامعة الجديد، قائلًا: "الكوبري انهار قبل تشغيله، وده قمة الإعجاز العلمي والهندسي".

وأضاف عبدالمنعم - في تصريحات تلفزيونية- أن انهيار الكوبري يوضح الفساد الموجود في مصر، ويجعلنا أكثر حماسًا لمحاربته.

وأشار عبدالمنعم، أنه شكل لجنتين لحساب خسائر انهيار الكوبري، والطريقة المثلى لإصلاحه، حتى لا تحدث كارثة أخرى بعد إصلاحه.

فيديو قد يعجبك: