إعلان

وزير القوى العاملة : 686 إصابة عمل و 27 حالة وفاة خلال عام 2015

04:22 م الخميس 04 فبراير 2016

وزير القوى العاملة جمال سرور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

شهد وزير القوى العاملة جمال سرور، ومحافظ الدقهلية حسام الدين إمام اليوم الخميس، ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وتنظمه مديرية القوي العاملة بالمحافظة، بقاعة بمقر الغرفة التجارية.

وأكد الوزير، أن الحوادث والإصابات لا تزال مرتفعة في هذا القطاع المهم ، كاشفا أنه خلال العام 2015 وصلت حوادث وإصابات العمل إلي686 حادث وإصابة ، أدت إلي وفاة 27 عاملا ، وإصابة 659 عاملا، مشيرا إلي أن الدراسات اثبتت أن غالبية هذه الحوادث والإصابات ناتجة عن تصرفات خاطئة من العامل، مؤكدا ضرورة تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت حماية للأرواح ورأس مال الشركات.

وأضاف سرور، أن استراتيجية الوزارة في هذا المجال تستهدف تحسين ظروف العمل وتوفير بيئات عمل صحية وآمنة وعادلة تحقق العمل اللائق، وتقليص عدد الأشخاص الذين يصابون أو يلقون حتفهم في العمل وخفض معدلات الإصابة في مكان العمل، فضلا عن خفض معدلات الإصابة بالأمراض المهنية وإصابات العمل والحوادث الجسيمة باستهداف المنشآت الصناعية والمهن ذات الخطورة ، والتي يتولد عنها أخطار جسيمة، وإدخال تحسينات في الأداء في مجال نظم السلامة والصحة المهنية بها.

وأكد وزير القوى العاملة، ضرورة تكاتف أصحاب الأعمال والمنشآت والعمال على الالتزام بتنفيذ تعليمات واشتراطات السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلي أنها مسئولية الجميع ، مشددا علي دور مفتشي السلامة داخل المنشآت من توعية وتوجيه وتقديم النصح لها ، والتأكد من معايير أجهزة القياس.

ووجه الشكر لقطاع الكهرباء وقيامه بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية ، مؤكدا أنه استحق بجدارة الفوز بالمركز الأول في هذا التقييم ، معرباً عن تمنياته بالاستمرار على نفس المنوال للوصول لمجتمع أمن وبيئة عمل أمنة وسالمة لجميع العمال والمنشآت ، مشيدا بقطاع الكهرباء الذي يقدم لمختلف مجالات الصناعة الطاقة لإدارة عجلة الإنتاج بالدولة.

وفي نفس السياق أكد المحافظ حسام الدين إمام أن منظومة السلامة واضحة المهنية تعد ركنا مهما للخدمات الاجتماعية والإنتاجية، مشيرا إلي أن مديرية القوى العاملة بالمحافظة تنسق معنا دائما في هذا المجال خاصة، وكافة المجالات عامة ، كما أن لها دور في توفير فرص عمل لأبناء الدقهلية ، ولها جهد متميز ومشكور من أجل النهوض بمحفظاتنا العملاقة وتحسين تقديم الخدمات لمواني المحافظة.

ومن جانبه أبدي المهندس أحمد رعب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية، سعادته بوجود الوزير والمحافظ في تكريم واحتفالية أسبوع السلامة للعام الثاني على التوالي، مؤكدا أن الغرفة تسعد بالمشاركات التي تخدم المجتمع ، مقدما الشكر للعاملين بمديرية القوى العاملة.

وقال وائل علام مدير المديرية، إن الدولة تولي اهتماماً كبيرا بقضية الإنتاج ، ومن هنا تأتي أهمية متابعة مدى التزام جميع المنشآت لتنفيذ معايير السلامة والصحة المهنية، ومدى تنفيذ ذلك لحماية بيئة العمل ومقومات الإنتاج وحماية المجتمع من الآثار الاجتماعية السلبية الناجمة عن إصابات وحرائق العمل.

وأشار إلي أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لرفع وكفاءة الأفراد وجهاز السلامة والصحة المهنية لتضمن أفضل مستويات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وأوضح أنه تم خلال العام الماضي التفتيش الدوري علي 12 ألف منشأة ، وتحرير 4 ألاف محضر بعد استنفاذ مهل التصويب ، وبحث 1200 شكوي، فضلا عن إجراء 236 حملة تفتيشية قياسية، ومنح 1300 رخصة للمنشآت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان