إعلان

وزير النقل يبحث التعاون المشترك مع نظيره السوداني

03:03 م الأحد 28 فبراير 2016

الدكتور سعد الجيوشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

التقى وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي اليوم وزير الدولة للنقل بالسودان المهندس سراج علي حامد لبحث سبل تدعيم التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة بحضور السفير محمود علام مستشار وزير النقل للتعاون الدولي واللواء بحري د.مصطفي عامر رئيس هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.

وأكد الجيوشي عمق العلاقات بين مصر والسودان وأن العلاقة بينهما مستدامة، موجها الدعوة لنظيره السوداني للتعاون في مجالات النقل البري والنهري والسكك الحديدية، ودور هيئة وادي النيل للملاحة النهرية كناقل وطني يمتلك سفنا لنقل الركاب والبضائع بين مصر والسودان من أسوان إلي وادي حلفا.

من جانبه أعرب الوزير السوداني عن سعادته بالتواجد في مصر وفي هذه الوزارة العريقة..مؤكدا أن العلاقات بين مصر والسودان أزلية.

جاء اللقاء في نهاية اجتماع جلسات مجلس إدارة هيئة وادي النيل من الجانبين المصري والسوداني، واتفق الطرفان على انضمام وتفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين في مجال النقل علي أن تعقد اللجنة في منتصف شهر مارس المقبل لوضع خطة للتعاون المشترك بين الوزارتين في مجالات (النقل النهري – النقل البحري – الطرق .... إلخ )

وترأس الدكتور سعد الجيوشي والمهندس سراج علي حامد اجتماع مجلس الإدارة رقم 165 لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية حيث تم مناقشة موقف تنفيذ قرارات اجتماع المجلس السابق رقم 164 بالخرطوم وكذلك تم إقرار تعيين اللواء بحري رضا أحمد إسماعيل عضواً بمجلس الإدارة وكذلك الموقف المالي والإداري من شهر يوليو حتي ديسمبر 2015 ومؤشرات الموقف التشغيلي للهيئة وعرض الخطة الثلاثية قصيرة المدي 2016 / 2018 من الخطة الاستراتيجية 2020 / 2030 ، المقترحات المختلفة لزيادة إيرادات الهيئة، إقرار لائحة نظام العاملين الجديدة لوضع الضوابط وتقدم العمل ووضع نظام لتحفيز المتميز من العاملين.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور الجيوشي أن الوزارة تضع كافة إمكاناتها لدفع عجلة التطوير بالهيئة بما بهدف تحقيق زيادة أنشطتها وزيادة إيراداتها مع ضرورة التطوير الدائم في الخدمات المقدمة للراكب وأصحاب البضاعة وكذا تطوير اللوائح للسماح بانضمام باقي دول حوض النيل للبروتوكول تبدأ باثيوبيا وجنوب السودان وأوغندا وغيرها.

كما أكد وزير الدولة للنقل التعاون مع الجانب المصري لدفع هيئة وادي النيل إلى الأمام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان