إعلان

"قومي المرأة" يعقد لقاءً موسعا مع نائبات البرلمان الثلاثاء المقبل

11:59 ص الأحد 28 فبراير 2016

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

يعقد المجلس القومي للمرأة لقاءً موسعاً مع نائبات مجلس النواب البالغ عددهنّ 89 نائبة، تحت عنوان "التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة ونائبات مجلس نواب مصر، بحضور جميع النائبات، وأعضاء المجلس القومى للمرأة بتشكيله الجديد وذلك يوم الثلاثاء القادم.

وقالت مايا مرسي، رئيس المجلس، إن اللقاء يأتي دعماً للتعاون القائم بين المجلس القومي للمرأة والنائبات، موضحةً أن اللقاء يتضمن مناقشة موضوعات هامة من بينها مراعاة منظور النوع الاجتماعي عند صياغة القوانين، كما يتناول الأجندة التشريعية لمجلس نواب مصر وأولويات المجلس القومي للمرأة.

وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن اللقاء يطرح قضية "البرلمانيات وتمكين المرأة سياسياً في المرحلة القادمة" ويشمل عرض التشكيل الجديد للمجلس القومي للمرأة ولجانه الدائمة، واختصاصات وحدة دعم المرأة سياسياً القائمة بالمجلس.

وتابعت رئيس قومي المرأة، أن وجود 89 عضوة في البرلمان الحالي يُعد فرصة تاريخية ونقطة انطلاق حقيقية للمرأة المصرية، حيث تبلغ تلك النسبة في البرلمان الحالي 15% وهي نسبة جيدة مقارنة بنسبة 2% التي احتلتها المرأة خلال البرلمانات السابقة، مشددةً على أن النائبات يشكلنّ كتلة مؤثرة وفعّالة في مجلس النواب الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان