إعلان

وزير التربية والتعليم يلتقي نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو

05:46 م الخميس 25 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني، اليوم الخميس، نائب المدير العام لمنظمة اليونسكو، كيان تاج؛ لمناقشة سبل التعاون بين الوزارة والمنظمة.

وأكد الوزير - خلال اللقاء - على مساندة منظمة اليونسكو لمصر وتقديم كافة أنواع الدعم اللازم لها في مجال التعليم، مشيرًا إلى أن النهوض بالعملية التعليمية يتطلب مشاركة جميع الأطراف، والمؤسسات الدولية كشريك أساسي.

وأشار الهلالي، إلى أن الوزارة انتهت من مراجعة مناهج مادتي العلوم والرياضيات في ضوء مناهج الدول المتقدمة، وفي ضوء ما انتهت إليه اللجنة الوزارية التي شكلها السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء بمشاركة المجلس الاستشاري للتعليم برئاسة الجمهورية بالاستعانة بالخبرات الدولية والتجارب الناجحة، مطالباً دعم اليونسكو في هذا الجانب.

وأضاف أن التعليم الفني يحظى باهتمام كبير من الدولة، موضحًا أن الوزارة تعمل على ربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل، وتيسير الإجراءات اللازمة لدعم هذا النوع من التعليم، لافتًا إلى أن تنسيق العمل في هذا الاتجاه يتم من خلال نائب الوزير للتعليم الفني.

من جانبه، أكد تاج علي، الدور الريادي والأهمية الكبيرة لمصر في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والتأكيد على أهمية التعاون المثمر والبناء بين مصر ومنظمة اليونسكو في جميع المجالات لاسيما التعليم والثقافة والعلوم، فضلاً عن التعليم الفني والتدريب المهني الذي يعد له أهمية قصوى وأولوية ، للوفاء باحتياجات سوق العمل وقطاع الصناعة ، مشيرًا إلى أن المنظمة تبذل قصارى جهدها لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة المطلوبة لمصر في مجال التعليم والتعليم الفني والتدريب المهني.

تناول الاجتماع أيضًا، رغبة اليونسكو في التعرف على ما انتهت إليه المشروعات الثلاثة التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر "التعليم ما بعد عام 2015" في العام الماضي الذي تم عقده بشرم الشيخ، والبدء في التعاون في مجال التعليم الفني والتدريب، وتقديم الدعم في هذا المجال من خلال مكتبي اليونسكو في القاهرة وبيروت.

وتم التأكيد خلال الاجتماع أنه جاري العمل على تشكيل اللجنة الاستشارية العربية العليا للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان "أسفك" والذي سيعقد بشأنها مؤتمر في الفترة من 17 إلى 19 أبريل بسرس الليان بمحافظة المنوفية، وسيتم خلاله التشاور بين الدول العربية المشتركة، والأعضاء بالمركز؛ لمناقشة بنود وحيثيات الخطة الاستراتيجية لتطوير المركز، والتي أعدها الخبراء المشاركون والمتعاونون مع المنظمة الدولية من خلال مكتبي القاهرة وبيروت، فضلاً عن خبراء من المركز ذاته، والتأكيد على الدور الإقليمي للمركز في مجال تعليم الكبار كونه مركزًا إقليميًا.

حضر اللقاء الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التعليم للتعليم الفني، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، والدكتور حمد الهمامي مدير مكتب اليونسكو ببيروت، وعدد من قيادات الوزارة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان