إعلان

وزيرا خارجية مصر واليونان يؤكدان عمق العلاقات والحرص على دفعها في شتى المجالات

02:32 م الأربعاء 24 فبراير 2016

وزيرا خارجية مصر واليونان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره اليوناني نيكوس كوتزياس على عمق العلاقات التى تربط بين مصر واليونان وحرص الجانبين على تدعيمها.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده اليوم الأربعاء الوزيران شكرى وكوتزياس فى ختام مباحثاتهما التى عقدت بقصر التحرير.

ورحب شكرى بنظيره اليونانى فى اول زيارة له إلى مصر، لافتا إلى أنه هناك علاقات "تاريخية" تربط بين البلدين وامتزجت فيها التاريخ المصرى واليونانى وهو ما يؤدى إلى دفء فى العلاقات والعمل المشترك على تعزيزها.

وقال شكرى انه خلال العام والنصف الماضى تعددت اللقاءات على مستوى القمة على المستوى الثنائي والثلاثي بين مصر واليونان وقبرص ، واسهمت لقاءاتى بالوزير على هامش مشاركتنا فى العديد من الاجتماعات فى أن نظل نعمل سويا من اجل مصلحة البلدين ومواجهة التحديات التى تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف إن المباحثات تناولنا مجمل العلاقات وسبل تدعيمها وتفعيل التعاون المشترك وتدعيم التعاون الاقتصادي واستعرضنا الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وهناك رؤية مشتركة، وسنظل على اتصال وثيق لإحلال الاستقرار والسلام فى منطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط.

وأوضح أن الوزير اليونانى ساهم فى الفترة الأخيرة فى شرح ما يحدث فى مصر فى العديد من المناسبات.. موجها الشكر للوزير والحكومة اليونانية للدعم الذى وفرته لمصر منذ ٢٥ يناير.

وقال إن مصر استكملت تأسيس مؤسساتها من خلال الانتخابات البرلمانية واستردت عافيتها والآن تستطيع أن تكون شريكا قويا.

ومن ناحيته..قال الوزير اليونانى أن مصر واليونان ذات حضارة عظيمة واليونان تعتبر مصر القلب النابض للوطن العربى من أول الموسيقى التى ولدت على أرض مصر..موضحا أن الارتباط بين البلدين ليس جيواستراتيجى فقط بل العلاقات بين الشعبين.

وشدد على أن استقرار وأمن مصر هو حجر الأساس لكافة منطقة المتوسط والشرق الأوسط.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان