إعلان

وزيرة الهجرة تشكل لجنة شكاوي لمناقشة قضايا المصريين بالخارج

02:02 م الثلاثاء 23 فبراير 2016

نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، إنه تم تشكيل اللجنة العليا للشكاوى والتي اجتمعت، اليوم الثلاثاء، في اول اجتماع لها، موضحة أنها لجنة خاصة بمناقشة كل القضايا والشكاوى التي ترد إلي الوزارة من خلال الفاكس او الإيميل او بالوسائل المختلفة من المواطنين المصريين بالخارج.

وأضافت الوزارة، في مؤتمر صحفي، إن الوزرة تتلقى عدد كبير من الشكاوى من المصريين من مختلف بلاد العالم، وبعضها يكون مشاكل فردية ولكني اعتيرها نموذج لشريحة معينة مؤكدة انه لابد من ان يشعر المواطن بان الدولة تهتم بمشكلته ومناقشتها وحلها من خلال الجهة المختصة.

وتابعت مكرم، إنه من بين المشاكل التي وردت إلى الوزارة هي مشكلة التعليم في السعودية بالاضافة إلى التجنيد ومشاكل أخرى خاصة بانهاء الاجراءات الورقية، مؤكدة أنهم يتلقوا شكاوى في مختلف القضايا ولابد من الحوار المباشر مع جهات الدولة للوصول لحل للمشكلة.

وشددت علي أنه ليس هناك تداخل في الاختصاصات بين الجهات المختلفة وأن جميع الجهات فريق واحد في الدولة يعمل لخدمة مصالحهم، لافتة إلي أن اللجنة مكونة من ممثلين بدرجات عالية من جميع الوزارات والجهات من بينهم القوى العاملة والسياحة والصحة والسكان والدفاع والاستثمار والاتصالات والداخلية والسياحة.

ولفتت إلى أن هذه اللجنة ترسيخ لفكرة عمل الوزارة بحيث تكون حلقة وصل بين المسئولين والمواطنين بالخارج، مشيرة إلي أنه سيتم عقد هذه اللجنة مرتين في الشهر لتجميع المشكلات المتعلقة بقضية واحدة لحلهم في أي وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان