إعلان

قائمة الاستقلال الموحد بـ"المهندسين" تستعرض انجازاتها استعدادًا لانتخابات التجديد النصفي

03:07 م الإثنين 22 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
عقدت قائمة الاستقلال الموحد بنقابة المهندسين، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الاثنين، للإعلان عن قوائمه ومرشحيه واهدافه لخوض انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين.

قالت مها أبو النصر، المنسق الإعلامي لتيار الاستقلال، إن التيار بدأ عمله بمجموعة من الاعضاء للعمل لرفع الحراسة، ومن ثم تم سحب الثقة من المجلس الإخواني السابق الذي عمل علي تسييس النقابة ولم يحقق اي طموحات للمهندسين – علي حد وصفها .

وأكدت أبو النصر، أن التيار كان يطمح لوصول معاش المهندس ل100 جنيه شهريا وهذا لا يمكن تحقيقه الا بزيادة موارد النقابة عن طريق تغيير قانون النقابة لزيادة قيمة الدمغة الهندسية والتي مازالت قيمتها مليم عن كل شكارة اسمنت و100 مليم عن كل طن حديد، متابعة " قمنا بعمل زيادة 100 جنبه مما حمل النقابة 100 مليون جنيه سنويا ونضغط الان لتمرير التعديلات في مجلس النواب الحالي" مشيرة إلي أنه تم إعداد مسودة لمشروع كادر المهندسين وتم تقديمها لمجلس الوزراء السابق والحالي ونمارس الان الضغط بكل الأدوات وعقد الحوارات مع كل الأطراف.

ومن جانبه قال عبد الكريم ادم ، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، إن ملف الاسكان من أهم الملفات التي يهتم بها التيار، وعندما تولى المجلس النقابة كانت جميع المشروعات متوقفة تماما لأسباب بين الشركات والاستشاريين والنقابة، فضلا عن رفع احكام علي النقابة بدفع الملايين، إلا ان المجلس تمكن من إعادة العمل بهذه المشروعات.

وأشار إلى أنه تم استرداد الأراضي التي تم سحبها من النقابة وإعادة العمل في المشروعات الإسكان المتوقفة في 6 اكتوبر وبرج العرب والعبور والعاشر من رمضان والتجمع الخامس، وسيتم طرح وحدتهم قريبا، لافتا الي انه تم التقدم بطلب لرئاسة الوزراء لتخصيص قطع اراضي في جميع المحافظات لعمل مشروعات وهناك وعود من الوزارة والمحافظين بتوفيرها وسوف نقوم بتنفيذ المشروعات فور استلام الاراضي وذلك بدون ان تتقاضي النقابة اي اجر.

وقال المهندس ماجد سامي رئيس شعبة عمارة، إنه لابد من إعادة قيمة المهندس من خلال إعادة التصنيف كما أنه لابد من أن يكون هناك درجات يمر بها المهندس والضغط عليه لزيادة كفاءته حتي يترقى للوصول إلي درجة استشاري، مضيفا انه لابد من جذب المهندسين اعضاء النقابة للمشاركة في اللجان الموجودة بالنقابة.

كما أكد محمد عبد الغني رئيس شعبة مدني، والنائب البرلماني، إن قائمة الاستفلال امتداد لتاريخ طويل منذ بدايتها، مشددا على أن التيار يسعي لوجود نقابة مهنية تقوم بدورها المهني والخدمي، وأنه لابد من تعزيز الدور الخدمي بشكل واضح.

وتابع عبد الغني، أن انتخابات التجديد النصفي تعتبر اول مرة منذ 20 عام ولابد من التعريف بالقضايا والمشكلات اللي تواجه المهندسين والمساوة بين الجانب المهني والخدمي، مؤكدا ان اي مهارات تقال علي التيار فهي غير صحيحة.

وأوضح المهندس خالد مجاهد رئيس شعبة كيمياء، أنه تم العمل علي تفعيل التدريب للمهندسين والاتفاق علي نسب خصم للمهندسين واخر هذه الاتفاقيات الاتفاق مع الاكاديمية البحرية لحصول المهندسين على نسبة خصم 50% علي برامج الدراسات العلي وتنظيم مزاولة المهنة مع ميكنة شهادات الإشراف ومنع التزوير بها.

ومن بين الانجازات التي تم تحقيها هو رفع الحد الأقصى في الرعاية الصحية والتعاقد مع أكبر عدد من الأطباء والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالإضافة الي النجاح في الحصول علي قطعة ارض في مدينة بدر لإنشاء اول مستشفيي للمهندسين ورفع معاش المهندسين من 450 الي 550 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان