إعلان

سفير اليابان بالقاهرة: زيارة السيسي تأتي بعد أخر زيارة لرئيس مصري منذ 15 عاما

02:43 م الأحد 21 فبراير 2016

سفير اليابان بالقاهرة زيارة السيسي تأتي بعد أخر زي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال السفير الياباني في القاهرة تاكيهيرو كاجاوا، إن بلاده ترحب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدءًا من 28 فبراير الجاري وحتى 2 مارس المقبل.

وأضاف السفير الياباني في مؤتمر" الحوار الأكاديمي العربي - الياباني ( نحو تعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط)، أن هذه الزيارة مهمة لطوكيو والقاهرة لأنها تأتي بعد أخر زيارة لرئيس مصري منذ 15 عاما.

وأوضح كاجاوا، أن الزيارة ستتناول التعاون الاقتصادي والتعليم والتدريب والتخطيط بين البلدين، مشيرا إلى أن الجانبين يرغبان في تطويرها علاقتهما التاريخية بشكل اكبر.

وقال الدبلوماسي الياباني أن الحوار العربي - الياباني مهم لكلا الطرفين، موضحا أن مصر هي مفتاح تلك العلاقات.

من جانبه ، قال عمرو موسى، الامين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن الشرق الأوسط يمر بمرحلة تغيير عميقة نتيجة تطورات سلبية خارجية وداخلية، والمنطقة برمتها تمر بحالة من التغيير الجذري ولن تعود إلى ما كانت عليه قبل ثورات الربيع العربي في 2011 .

وتابع موسى: "من المهم إعادة بناء مصر وإنجاح مشروع الاستقرار بها، لأن هذا يعني استقرارا للشرق الأوسط بأكمله".

وأضاف أن الشرق الأوسط بحاجة إلى نظام إقليمي جديد ولا مفر من ذلك، وهو نظام يجب ان يتعلق بالأمن والصلاح والاقتصاد ينطلق من التغيير نحو المستقبل.

بدوره قال السفير يوشيجي نوجامي، رئيس معهد اليابان للشئون الدولية، إن اليابان لديها تحديات كبرى مثل الدول المتقدمة الغنية؛ فمشكلة ديموجرافية السكان ( كثرة أعداد كبار السن) وكذلك مشاكل جيوسياسية مع جيرانها وخاصة كوريا الشمالية والصين ومن ثم التحديات العسكرية التي تواجه طوكيو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان