إعلان

وزير الصحة يبحث تقديم الدعم للدول الإفريقية على هامش مؤتمر "الكوميسا"

02:16 م السبت 20 فبراير 2016

الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

يبحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مع وفود وزارات الصحة بدول "الكوميسا"، عدد من الموضوعات، على رأسها التسجيل الموحد للأدوية على مستوى دول "الكوميسا"، وإيفاد خبراء مصريين في مجال الدواء لتدريب الصيادلة بالدول الإفريقية المختلفة.

يأتي ذلك على هامش مؤتمر "الكوميسا"، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ، بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر أن مصر لها مشاركات فعالة مع مختلف الدول الافريقية عن طريق وزارة الصحة المصرية؛ في ارسال القوافل الطبية مساهمةً منها في تدريب الكوادر الطبية الشابة في مختلف الدول الإفريقية وكذا تقديم يد المساعدة للمرضي الأفارقة.

إضافةً إلى ذلك، سيبحث وزير الصحة إنشاء مصانع أدوية في الدول الإفريقية، مساهمةً من قطاع الدواء المصري في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات لدعم الدول الإفريقية، حيث تعتبر مصر من أكثر الدول خبرةً في هذا المجال، كذلك يبحث راضي المساهمة في نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية إلى الدول الإفريقية الأخرى.

ويبحث وزير الصحة كذلك، تقديم الدعم الصحي للدول الإفريقية، من خلال دراسة أهم احتياجات هذه الدول من الخدمات العلاجية العامة والدقيقة، ودعمهم للحصول على الدواء المصري.

جاء هذا على لسان الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الذي أشار إلى أنه من المقرر ان يستعرض وزير الصحة، نتاج التعاون الإفريقي المصري في مجال القوافل العلاجية خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك خلال مؤتمر صحفي غدًا الاحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان