إعلان

وزير الزراعة يبحث مع مدير "الفاو" تعزيز التعاون الفني بين المنظمة ومصر

03:42 م الجمعة 19 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- أ.ش.أ:

التقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عصام فايد، مع جراتسيانو دييسلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، على هامش زيارته إلى روما للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 39 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر ومنظمة الفاو، بما يعزز مجالات التنمية الزراعية في مصر، وكذلك في مجال استصلاح المليون ونصف المليون فدان، بحيث توفر "فاو" المساعدات الفنية لمصر فيما يتعلق بهذا المشروع.

من جانبه، رحب مدير المنظمة بوزير الزراعة، حيث أثنى على دور مصر الرائد في تعاونها مع المنظمة، وكذلك الخطوات الجديدة التي تم اتخاذها بشأن استصلاح المليون ونصف المليون فدان .. لافتا إلى أن هناك بعثة متعددة الشخصيات بالمنظمة ستزور مصر لمناقشة إمكانيات تقديم الدعم اللازم لمشروعات التنمية الزراعية، لاسيما في مجالات استخدامات المياه الجوفية مع تركيز الدراسات على الخزان النوبي الرملي الجنوبي، فضلا عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية واستخدام الطاقة المتجددة في الزراعة وتطبيق التكنولوجيا الجديدة في الري، وأكد أنه تم تحديد نهاية شهر فبراير الجاري لإنجاز هذه المهمة.

واستعرض وزير الزراعة دور الوزارة في تطبيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة حتى عام 2030 والتي تركز على تطوير الري الحقلي وربط المزارع بالأسواق، وتحسين نظام الارشاد والبحوث وتبني مفهوم نظام الزراعة التعاقدية لبعض المحاصيل الاستراتيجية مثل الأرز والقمح والذرة والقطن.

وأكد فايد ترحيبه بزيارة بعثة المنظمة إلى مصر، لافتا إلى أهمية توطيد سبل التعاون الفني والتقني بين المنظمة ومصر خلال الأعوام المقبلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان