إعلان

وزير الأوقاف: مصر في طريقها إلى انطلاقة قوية.. ونحتاج للمزيد من العمل

01:36 م الجمعة 19 فبراير 2016

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ.ش.أ:

أكد وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن مصر في طريقها إلى انطلاقة قوية نحو مستقبل مشرق، في ضوء المشروعات القومية الكبرى التي يتم إنجازها، مشيرا إلى افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة الذي تحقق في أقل من عام، وافتتاح مشروع قناة شرق بورسعيد المرتقب افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة، وغيرها من المشروعات الكبرى.

وأشار وزير الأوقاف، في بيان اليوم، الجمعة، إلى أن هذا الأمل يحتاج من الجميع إلى مزيد من العمل، والإتقان، وأن يكون البحث العلمي العصري الدقيق مع حسن التوكل على الله الزاد الرئيسي نحو المستقبل.

كما أكد الوزير على دور الأمل الحقيقي في نهضة الشعوب والأمم، وقال "لا يستطيع الإنسان أن يحيا بلا أمل، فلا حياة مع اليأس، ولا يأس مع الحياة" موضحا أن أهل العلم اعتبروا "اليأس والتيئيس والإحباط والتحبيط من الكبائر، مع التفرقة بين الأمل الصادق والخيالات أو الأوهام، فالأمل الصادق هو الأمل الذي يحمله العمل، أما الخيالات والأوهام فتقوم على مجرد الأماني وأحلام اليقظة".

وأوضح جمعة، أن وزارة الأوقاف تتبنى المزيد من العمل والتطوير، في مجالات التدريب والتأهيل، وفي تحسين أحوال العاملين بالوزارة، وفي مجالات افتتاح المساجد وصيانتها، وفي افتتاح مكاتب التحفيظ العصرية ومراكز الثقافة الإسلامية، أو في مجال الطباعة والترجمة والنشر.

وفي سياق أخر، من المقرر أن يلقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة اليوم، بمدينة شرم الشيخ، ويلتقى بعلماء وأئمة محافظة جنوب سيناء، في إطار زيارته الحالية للمحافظة على راس قافلة دعوية تجوب كل مدن جنوب سيناء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان