إعلان

البابا تواضروس الثاني ينعي هيكل وغالي في عظته الأسبوعية

10:08 م الأربعاء 17 فبراير 2016

البابا تواضروس الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نعى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل الذي توفى اليوم الأربعاء، والدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الذي توفى أمس الثلاثاء.

وقال البابا تواضروس الثاني، في عظته الأسبوعية اليوم الأربعاء بكنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا، "خالص التعازي للشعب المصري في وفاة الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل والدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام السابق للأمم المتحدة ، فهما قامتان كبيرتان لوطنهما".

وأضاف البابا: "أن الدكتور بطرس غالي كان محبا لوطنه وكنيسته ولبلاده بل وللإنسانية كلها، حيث كان مهندسا للدبلوماسية المصرية"، مضيفًا: "والكاتب الكبير هيكل ترك تراثا وثروة فكرية كبيرة تتضمن إسهامات في الفكر والصحافة والسياسة، وتثبت أن التراب المصري ما زال ينتج شخصيات عالمية.

وألقى البابا تواضروس عظته بعنوان "الحضور المفرح"، وجاءت تلك العظة والقداس الذي سبقها في إطار أسبوع الصلاة من أجل الوحدة بين الكنائس.

وأعرب البابا تواضروس عن أمله في أن تتحقق الوحدة بين الكنائس بالصلاة والمحبة ووجه الشكر لرؤساء الكنائس الذين شاركوا في أسبوع الصلاة من أجل الوحدة.

وعقب القداس منحت كنيسة الأنبا أنطونيوس درعها للبابا تواضروس الثاني والدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والمطران منير حنا أسقف الكنيسة الأسقفية، والبطريرك إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك بمصر الذي أناب عنه المطران أنطونيوس عزيز لحضور القداس.

من جهة أخرى، أعلن البابا تواضروس إلغاء عظته الأسبوع القادم واستبدالها بصلاة القداس فقط حيث يوافق يوم الأربعاء المقبل صوم يونان.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان