إعلان

وزير الثقافة يفتتح مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين بجامعة عين شمس

06:01 م الثلاثاء 16 فبراير 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

افتتح الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس جامعة عين شمس القائم بأعمال رئيس الجامعة، مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين، اليوم الثلاثاء بجامعة عين شمس الذي يقام في الفترة من 16 وحتى 18 فبراير، بقاعة الفنون التشكيلية.

وقال وزير الثقافة، إن المكان جزء من تاريخي، مشيرًا إلى كنت طالبا في جامعة عين شمس، وكانت هناك مكتبة عظيمة غنية بالكتب، وتقام على هذا المسرح العديد من المسرحيات.

وعبر عن سعادته بإقامة المهرجان باعتبار الفنون التشكيلية جزء مهم في ثقافة المجتمع ووجدانه، مشيرًا إلى أن الثقافة البصرية ضرورة مجتمعية.

كما ثمن مبادرة جامعة عين شمس التي تعيد الاعتبار لهذا الفن وهذه الثقافة، وقدم وزير الثقافة الشكر للدكتور عبد الوهاب عزت والدكتورة أماني حنفي والدكتور أحمد نوار لاهتمامهم بإقامة المهرجان.

وقال الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس جامعة عين شمس والقائم بأعمال رئيس الجامعة إن المهرجان مبادرة من كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، وشاركت فيه العديد من كليات التربية النوعية من محتلف جامعات مصر، مؤكدًا ثراء جامعة عين شمس بالعديد من الأنشطة الثقافية، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ووجه الشكر لكل الكليات التي شاركت في المهرجان .

وأكد أن المهرجان مبادرة رائعة ليتعرف طلبة جامعة عين شمس على الفنون التشكيلية والارتقاء بذائقته الفنية.

وقالت الدكتورة أماني حنفي محمد عميد كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، إن الفنون التشكيلية أداة تسجيل للتاريخ، فكل ما وصلنا من الأجداد كان من خلال الفنون، من تماثيل وجدارايات في كل الحضارات القديمة، وامتدت الفنون التشكيلية لتسجل الانتصارات والانكسارات، كما أن الدولة توفر للفنانين أدوات الإبداع المختلفة.

وأكد الفنان الدكتور أحمد نوار ضيف شرف المهرجان، أن الحديث عن الفن وأهميته وتأثيره على ثقافة الشخصية المصرية مهم، حيث أثر الفن في وجدان الشعب المصري.

وتحدث عن تاريخ الفنون المصرية على مر التاريخ، وتقدم بإهداء عمله الفني المشارك به في المعرض هدية لجامعة عين شمس.

وكرم حلمي النمنم، الدكتور عبد الوهاب عزت القائم باعمال رئيس الجامعة.

أعقب ذلك افتتاح معرض مهرجان الفنون التشكيلية الأول للمتخصصين، بقاعة الفنون التشكيلية بمبنى رعاية الطلاب والذي شاركت فيه كليات التربية النوعية من جامعات أسيوط، وطنطا، والزقازيق، والمنيا، وأسوان، وكفر الشيخ، وعين شمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان