إعلان

المصريين الأحرار: أزمة المرور لا تلقى اهتمام من الدولة

03:25 م الإثنين 15 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
عقد حزب المصريين الأحرار، اليوم الاثنين، مؤتمره الصحفي الأسبوعي لمناقشة مشاكل المرور ومعوقات الاستثمار فى مصر.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن أزمة المرور في العاصمة والمحافظات تفاقمت خلال الفترة الأخيرة، كما أن مشكلة الاستثمار في مصر باتت أزمة رئيسية تتطلب وضع حلول جذرية لحالها.

من جهته قال اللواء سعيد طعيمة مدير مرور الجيزة السابق وعضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بالغربية، إن مشكلة المرور لا تحظى باهتمام كبير من الدولة، لًافتا إلى أن حل هذه الأزمة يعد مفتاحًا لحل كثير من الملفات المتعلقة بالاستثمار والسياحة وغيرها.

وأضاف طعيمة أن حل أزمة المرور يتطلب حلول علمية من خلال وضع استراتيجية كاملة يعمل الجميع على تنفيذها، لًافتا إلى أن غياب الرقابة على الطرق تسبب في وقوع العديد من الحوادث التي تخلف كثير من الضحايا.

وأوضح، أن خطة المصريين الأحرار، خلال الفترة المقبلة، تهدف إلى تقديم مقترح بقانون جديد للمرور، يستند إلى ميكنة عملية التراخيص والرقابة المرورية، لضمان سرعة التنفيذ، وعدم إهدار أموال الدولة، مؤكدا أن حل هذه المشكلة ليس صعبا، وإنما يجب أن يدار بأسلوب علمي.

وأشار، إلى أنه تقدم للحزب بمقترح لتعديل قانون المرور تمهيدا لمناقشته في البرلمان يتضمن: تشديد الرقابة على الطرق، وليس العقوبة، التشديد على وضع العلامات الإرشادية لتنبيه قائدي المركبات، والاستعانة بالردارات الحديثة لمراقبة الطرق ومكينة عمليات المخلفات، مبينًا أن مشكلة المرور لا تكمن في تغليظ العقوبة وإنما إحكام الرقابة ووضع استراتيجية كاملة للمرور.

وذكر طعيمة، أن تفعيل المراقبة الالكترونية وربط كافة الشوارع والمحاور بالإدارة المركزية، يقضي على كافة التجاوزات الفردية، التي قد ترتكب من قبل الضباط والأفراد وأيضا قائدي المركبات.

وحول المشاكل المتعلقة بالاستثمار في مصر، وجه حزب المصريين الأحرار، دعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب، والمستثمرين الوطنيين، لتنظيم مؤتمر يناقش معوقات الاستثمار في مصر ويضع حلول جذرية لها.

وقالت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الجمالية ومنشأة ناصر، إن اجتماع الرئيس السيسي بوصفه رئيس السلطة التنفيذية، ورئيس مجلس النواب بوصفه رئيس السلطة التشريعية، والمستثمرين أصحاب المشكلة في مكان واحد، من شأنه القضاء على مشاكل الاستثمار نهائيًا في مصر.
وكشفت منى جاب الله، عن زيارة 75 نائبًا في البرلمان لمدينة برج العرب للوقوف على مشاكل الاستثمار.

وأضافت أنهم التقوا عدد من المستثمرين، حيث شرحوا أهم معوقات الاستثمار والتي تتمثل في اتخاذ المستثمر لـ 364 إجراء إداري تستلزم 700 يوما للحصول على ترخيص للاستثمار في مصر لمدة 3 سنوات، كما طالبوا بجهاز للمدن الصناعة يتسم باللامركزية لتسهيل إصدار تراخيص انشاء المصانع.

وأوضحت أن تطبيق الضريبة العقارية على المصانع، وارتفاع أسعار الأراضي التي تصل إلى 600 جنيها للمتر الواحد ساهم في عدم الاقبال على الاستثمار في مصر.
وتابعت أن النواب قاموا بكتابة مذكرة بالمشاكل التي تواجه المستثمرين، تمهيدًا لمناقشتها في البرلمان، مؤكدة أن الاستثمار الجاد هو عصب الاقتصاد لنهضة مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان