إعلان

"القاهرة والجيزة" تشنان حملات إزالة تعديات وتطوير ميادين ومنشآت

04:31 م الأحد 14 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
تعمل محافظتي القاهرة والجيزة، في الفترة الراهنة، في النصف الثاني من العام المالي ٢٠١٦/٢٠١٧، على مشاريع تطوير المرافق والمنشآت والميادين العامة.
وقال مساعد محافظ الجيزة، اللواء علاء الهراس، إن المحافظة، حريصة حاليا على حملات إزالة الإشغالات والتعديات على الشوارع والميادين والمنشآت.

وأضاف الهراس في حديث لـ"مصراوي"، أن المحافظة، من المقرر أن تفتتح عدة أعمال تطوير مستشفيات بالمحافظة، على مستوى المراكز والمدن، وشملت التجهيزات وأعمال التطوير، المستلزمات الطبية وحضانات الأطفال، ومراكز الغسيل الكلوي، والطاقم الطبي فيها.

وتابع الهراس "كل يوم تقريبا؛ تشن المحافظة حملات تطهير للإشغالات والتعديات، والتواجد العشوائي للباعة الجائلين"، مستطردا "كل يوم بناخد ٣ أحياء، ومن المقرر أن تشمل الحملات القادمة مناطق العريش والعجوزة وشرق الترسنة والأهرام ومحطة أتوبيس شارع السودان وفيصل ومحيط كوبري الخشب".
وفي السياق ذاته، افتتح محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، واللواء أحمد حجازي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة اليوم الأحد، بوضع حجر الأساس لقسم شرطة حدائق الأهرام.

وأكد المحافظ أن إنشاء القسم يأتي إستجابةً لمطالب سكان هضبة الأهرام منذ سنوات بتوفير الأمن بالمنطقة.
وأضاف أن القسم يخدم منطقة الهضبة والتي يسكنها نحو ربع مليون نسمة وبعض المناطق التي تقع  بدائرة قسم شرطة الأهرام، مشيرا إلى أن القسم يقام على مساحة 3 ألاف م2 ويتكون من بدروم ودور أرضى و3 أدوار متكررة.
من جانبه قال اللواء أحمد حجازي، أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح العديد من أقسام الشرطة الجديدة بنطاق المحافظة، ولفت أن القسم الجديد يقدم كافة الخدمات الشرطية للمقيمين بهضبة الأهرام وأصحاب المحلات ويحقق الأمن لهم.

واليوم أيضا، خلال جولة ميدانية لمحافظ القاهرة بمصر الجديدة، قرر محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، البدء فوراَ في خطة ترميم وإعادة طلاء وجهات العقارات التراثية ذات الطراز المعماري المتميز المطلة على ميدان روكسي بمصر الجديدة؛ للحفاظ عليها وإعادة رونقها ومظهرها الحضاري، وعددهم حوالى 20 عقار تراثي متميز، وذلك في إطار خطة متكاملة لرفع كفاءة وتطوير منطقة ميدان روكسي والشوارع المؤدية والمحيطة به، جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية صباح اليوم بميدان روكسي وشارع إبراهيم اللقاني بحي مصر الجديدة.

وكلف المحافظ، رئيس هيئة النظافة والتجميل، حافظ السعيد، باستغلال حديقة ميدان روكسي وتطويرها بالشكل الذي يحولها مسطح أخضر مفتوح دون أسوار أو بواباتلاستقبال الزوار ورواد الميدان من المواطنين وأسر أهالي المنطقة، حيث يشمل التعديل والتطوير إقامة مشايات وطرق ومقاعد خشبية وبرجولات زخرفية وتزويدها بأجمل أنواع الزهور والنباتات المميزة، مع تنفيذ اثأحدث أساليب ونظم الإنارة والإضاءة داخل الحديقة بما يحقق استمتاع المواطنين من رواد وزائرى الحديقة بمشاهدة المناظر الخلابة للطبيعة والزهوروسط الميدان.

 كما وافق المحافظ على اقتراح عضو الجهاز القومى التنسيق الحضاري، سهير حواس، بتنفيذ نفس التعديل بحديقة " نافورة غرناطة " بشارع إبراهيم اللقاني، حيث ستخضع للتطوير والتعديل بحيث يتم فتحها للزائرين من المواطنين وتكون متنفس طبيعي يضم شتى وأجمل أنواع الزهور والأشجار ذات المنظر الخلاب لرواد وأهالي منطقة روكسي ومصر الجديدة.

وخلال جولة المحافظ التفقدية، وجه رئيس حى مصر الجديدة، برفع إشغالات إحدى محطات الوقود "بنزينة " من الإطارات والمعدات بمدخل شارع إبراهيم اللقاني، وتحرير محضر مخالفة والتنبيه على صاحبها بعدم التعدي مره أخرى على أرصفة الشارع، وكذلك شدد على ضرورة التزام أحد معارض السيارات المطلة على الشارع بالمساحة المخصصة له، وعدم التعدي على نهر الطريق أو الأرصفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده إذا ما خالف ذلك. وأصدر المحافظ تعليماته بتكثيف الحملات والدوريات بالتنسيق مع شرطة المرور لرفع وسحب كافة السيارات المخالفة في الانتظار الخاطئ بميدان روكسى وبطول شارع إبراهيم اللقاني والشوارع المؤدية للميدان، واتخاذ الإجراءات القانونية بحسم واستخدام الكلبشة وأوناش المرور لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس حركة السيارات بهذه المحاور المرورية الهامة بمصر الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان