إعلان

كواليس مؤتمر البرلمان حول قانون الهيئات الإعلامية .. "مشادات واعتراضات"

03:01 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

شهد المؤتمر الصحفى الذى دعا إليه أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب لمناقشة قانون الهيئة الاعلامية جدلاً واسعاً بينه وبين عدد من النواب للصحفين المعترضين على عدم منحهم الكلمة لٱبداء رأيهم فى قانون الإعلام الموحد.

وبينما كان يعلن هيكل عن انتهاء المؤتمرالصحفي قاطعه النائب أحمد طنطاوي عضو تكتل "٢٥-٣٠"، مطالباً بعدم الانتهاء من المؤتمر إلا بعد الاستماع لوجهة نظر الرافضين للقانون وهو الأمر الذى قابله هيكل بالرفض.

وعقب النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، على رفض هيكل بأن ما حدث اليوم لا يعبر عن وجهة نظر جميع النواب، قائلا "هذا مؤتمر يعبر عن وجهة نظر واحدة غير أنه أكد على أن الجماعة الصحفية حريصة على الانتهاء من القوانين المتعلقة بها" .

من جانبه قال الكاتب الصحفي، مختار شعيب، الصحفي بالأهرام، إن في الفترة الماضية قامت الجماعة الصحفية، متمثلة في المؤسسات الصحفية، بطرح رؤيتها بشأن قوانين الصحافة

وأكد خلال الموتمر الصحفي للجنة الإعلام بالبرلمان اليوم، أن ذلك التشريع المطروح بالبرلمان، متوافق، وينهض بالمؤسسات الصحفية، قائلا" نعانى من أزمة إدارة داخل المؤسسات الصحفية، ولا يجوز أن نضع مصير المؤسسات الصحفية بيد البعض".

وأضاف، أن الجيل الرابع من الحروب معروف بالاسم، فهناك دول تمول الفضائيات التى تعادى مصر، مثل قطر وتركيا، ولابد من تفعيل الدستور، بشأن أهمية تلك المؤسسات فى مواجهة الفوضى الخلاقة التى يسعى لها هؤلاء.

وأعلن فى نهاية كلمته، تأييده للتشريعات الصحفية والإعلامية التى يناقشها البرلمان ، مطالباً بسرعة اصدارها للبدء في تشكيل الهيئات الثلاث، لبدء سياسة جديدة من القوة الناعمة لمصر.

وطالبت الكاتبة والصحفية سامية زين العابدين، الجماعة الصحفية بضرورة الموافقة على قانون والهيئات الاعلامية حفاظا على مؤسسات الدولة المصرية ومساندة للجيش والشرطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان