إعلان

رئيس جامعة عين شمس: حال ثبوت تورط عضو التدريس في تجارة الأعضاء سيفصل نهائيًا

12:00 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

الدكتور عبد الوهاب عزت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إنه في حالة صدور حكم قضائي بات ضد عضو هيئة تدريس من القطاع الطبي التابع للجامعة متورط في قضية الإتجار بالبشر سيتم فصله نهائيًا.

وأضاف عزت، في تصريحات لــ"مصراوي"، الأربعاء، أن القبض على عدد من الأطباء بتهمة الاتجار بالأعضاء البشرية جريمة يعاقب عليها القانون، إذا ثبت في حقهم التهم المنسوبة، لافتا إلى أنه يتم مساءلتهم قانونيًا أمام النيابة العامة ولم يتم ثبوت الأمر بعد.

وأشار إلى أن "أعضاء هيئة التدريس بالقطاع الطبي ممن يعملون بالمستشفيات التابعة للجامعة يقعون تحت مسئولية الجامعة، أما من يعملون بالمستشفيات الخارجية يعملون تحت بند الطب الحر أي العمل الحر، وهم ليسوا ضمن مسئولية الجامعة".

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت الثلاثاء، تفاصيل ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية في مصر بالتعاون بين إدارة العلاج الحر المسئول عن منح التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة، وهيئة الرقابة الإدارية، ونقيب أطباء الجيزة وممثل عن هيئة الإسعاف، وآخر عن مديرية الشئون الصحية بالجيزة.

وقالت الوزارة، إن الحملة المكبرة تمكنت من ضبط ملايين الدولارات، وبلغ عدد من تم القبض عليهم حتى الآن 45 فردًا ما بين أطباء وتمريض ومرضى وسماسرة وعمال، كما أن الأطباء الذين تم القبض عليهم بعضهم يعمل بكلية طب جامعة القاهرة، ص يعملون بكلية طب جامعة عين شمس، إضافة إلى أطباء يعملون بمستشفى أحمد ماهر التعليمي ومعهد الكلى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان