إعلان

العجاتي: عقد جلسات استماع جديدة حول قانون الإعلام الموحد "مضيعة للوقت"

07:31 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

المستشار مجدي العجاتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال النائب أسامة هيكل - رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار، إن اللجنة واصلت مناقشة مشروع قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

وذكر هيكل - خلال الاجتماع - أن اللجنة سوف تبدأ في مناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام عقب الانتهاء من قانون الهيئات مباشرة، وسوف تعلقها بعد مناقشتها لحين صدور قرار تشكيل الهيئات، وأن اللجنة لن تقبل التأخير في إصدار هذا القانون كما يدعى البعض .

من جانبه رد المستشار مجدي العجاتي - وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، بأن القانون المعروض تم إرساله لقسم التشريع بمجلس الدولة. وأنه تمت مراجعته بالفعل، فضلًا عن الاستماع لكافة الآراء من نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة وكبار الصحفيين والإعلاميين.

ولفت العجاتي إلى تشكيل لجنة من وزارات الشئون القانونية، والعدل والتخطيط لبلورة المناقشات والاقتراحات، وتم إرسالها لمجلس الدولة في 16 أكتوبر الماضي واستمرت مراجعة القانون في قسم التشريع بالمجلس لأكثر من شهر .

وأشار العجاتى إلى أن المطالبة بإجراء جلسات استماع أكثر باللجنة من نفس الأطراف التي شاركت في وضع المشروع هو تعطيل غير مبرر .جاء ذلك رداً على سؤال لأسامة هيكل رئيس اللجنة حول الادعاء بأن القانون لم يعرض على مجلس الدولة .

ودارت مناقشات قانونية خلال انعقاد اللجنة حول بعض النقاط داخل القانون.

وأكد وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أن الحكومة أحالت القانونين معاً بعد فصلهما إلى مجلس النواب .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان