إعلان

عضو لجنة العفو الرئاسى: نسعى للإفراج عن عدد شباب أكبر من القائمة الأولى

12:52 م الأحد 04 ديسمبر 2016

النائب طارق الخولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

صرح النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، بأن اللجنة سوف تعقد فى السادسة من مساء اليوم الأحد، اجتماعا لاستمرار فحص الحالات الواردة للجنة .

وأضاف الخولى، في بيان صحفي له اليوم الأحد، أن اللجنة تسعى أن تكون القائمة الثانية أكبر من الأولى من حيث العدد، مشيراً إلى أن اللجنة تنظم عملها الداخلى بتوزع الحالات التى انطبقت عليها المعايير وتم اقرارها على ثلاث فئات منفصلة فى كشوف أ - ب - ج، والتي تتلخص في: الحالات التى مازالت امام تحقيقات النيابة، المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا، من صدر ضدهم أحكام بأته نهاية.

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه لم يتقرر بعد ماهية تكوين القائمة الثانية من اى فئة من الفئات الثلاثة واستكمل بأن ذلك سيتوقف على التكييف القانونى وما أقره الدستور ونظمة القانون ووفق اختصاصات السلطات الثلاث.

وكان الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أصدر 17 نوفمبر الماضي، قرارًا جمهوريًا بالعفو الرئاسي عن عدد من الشباب المحبوسين.

وشملت قائمة العفو الرئاسي البالغ عددها 82 شابًا، ضمت منهم من حيث المهن 16 عاملًا، و37 طالبًا، ومحاسب، وصحفيين، و5 خريجين، ومزارعين، وطالب بكلية آداب، وطبيب، وموظفين موظف، ونجار، وميكانيكي، وتاجر، و3 سائقين، ومندوب مبيعات، ومحامٍ، ومهندس، وصيدلي، ومدرس، وباحث، و3 أشخاص "بدون عمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان